رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدًا الثلاثاء 27 يونيو 2023 إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

هل غدًا الثلاثاء 27 يونيو 2023 إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

 طرح العديد من المواطنين سؤال هل غدًا الثلاثاء 27 يونيو 2023 إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية، والذي يصادف يوم وقفة عرفات، حتى يتعرفوا على مدى إمكانية إنجاز المهام المختلفة بالمصالح الحكومية أو غيرها.

يعتقد البعض أن إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ من أول أيام العيد الذي يوافق يوم الأربعاء 28 يونيو، لذا هناك بعض التساؤلات بشأن وقفة عرفات.

هل غدًا إجازة رسمية أم لا؟

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قرار بمنح جميع الموظفين والعاملين بالقطاع الحكومي والوزارات، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك والتي تمتد لـ 7 أيام متواصلة.

ومن المقرر، أن تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023 في جميع المصالح الحكومية المختلفة، وبذلك يتم تعطيل العمل في جميع القطاعات المختلفة.

تصل إجازة عيد الأضحى المبارك إلى 7 أيام بعد ضم إجازة 30 يونيو إلى العطلة الرسمية التي سيتم الحصول عليها بمناسبة العيد الكبير.

تنتهي عطلة عيد الأضحى المبارك في جميع المصالح الحكومية يوم الاثنين الموافق 3 من يوليو المقبل، وذلك مع استمرار أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

الجدير بالذكر، أن بداية العمل في المصالح الحكومية المختلفة يكون اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 4 من يوليو بذات المواعيد الرسمية الذي يعتد بها في كل مؤسسة.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.