رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار مظاهرات فرنسا اليوم وأسبابها بعد مقتل الشاب نائل الجزائري.. صور

أخبار مظاهرات فرنسا اليوم وأسبابها بعد مقتل الشاب نائل الجزائري.. صور

التفتت أنظار العالم إلى أخبار مظاهرات فرنسا اليوم بعد مقتل الشاب الجزائري نائل مرزوق الذي قتلته الشرطة الفرنسية صباح يوم الثلاثاء الماضي.

مظاهرات فرنسا اليوم

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها عبر الفضائيات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ما خلفته مظاهرات فرنسا اليوم من ننتائج، حيث اشتعلت الحرائق في العديد من الطرق والسيارات، وبدت أعمال التخريب في العديد من الأماكن.

من جانبها أصدرت الخارجية الجزائرية بيانٍ أعربت فيه عن استيائها من حادث فرنسا اليوم السبت، والذي وقع الثلاثاء 27 يوليو 2023، والذي وصفته بالكارثي، المأساوي والوحشي، مطالبة الحكومة الفرنسية بتوفير الأمن للمقيمين بها من الجالية الفرنسية وأن الحكومة تتابع باهتمام تطورات حادث مقتل الشاب نائل، وأخبار المقيمين البالغ عددهم نحو 7 ملايين جزائري، والعديدين من ذوي الأصول الجزائرية نتيجة هجرة أقاربهم منذ سنوات.

مظاهرات باريس اليوم

وتفاعل الشارع الجزائري مع مظاهرات باريس اليوم والحادث الذي وقع للشاب الجزائري بالنزول إلى الشوارع وعن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ضد العنصرية الفرنسية ووجود أزمة دائمة في المجتمع الفرنسي.

وآخر أخبار فرنسا اليوم الآن انتشر نحو 45 ألف من قوات الشرطة الفرنسية في مختلف أنحاء البلاد، تحسبًا لأي مظاهرات جديدة، وشهدت بعض المدن انتاشرًا أمنيًا وأعمال شغب، من بينها مدينة ليل، مارسيليا، ميدان الكونكورد، وضاحية ناتير بالعاصمة باريس.

أسباب مظاهرات فرنسا 

وترجع أسباب مظاهرات فرنسا إلى مقتل شرطة المرور الفرنسية شاب من أصول جزائرية، حاصل على الجنسية الفرنسية يدعى نائل مرزوق، يبلغ من العام 17 عامًا، بسبب عدم امتثاله لأوامرها.

وقطع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مشاركته في القمة الأوروبية ببروكسل، أمس الجمعة، للعودة إلى باريس للمشاركة في اجتماع وزاري لمتابعة مظاهرات فرنسا المستمرة إلى الآن.

الشاب نائل فرنسا

والشاب نائل الذي قتل في فرنسا وكان سببًا في مظاهرت واحتجاجات باريس اليوم وخلال الأيام الماضية هو طفل يبلغ 17 سنة من أصول جزائرية ولكنه ليس لديه الجنسية الجزائرية بل هو فرنسي المولد والمنشأ ولم ير الجزائر قط وكان ينتوي زيارتها الأيام المقبلة.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية