رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو لحظة مقتل الشاب نائل في فرنسا على يد شرطة المرور وتفاصيل الحادث الذي أحرق البلد

فيديو لحظة مقتل الشاب نائل في فرنسا على يد شرطة المرور وتفاصيل الحادث الذي أحرق البلد

تفاصيل مؤسفة شهدها حادث مقتل الشاب نائل فرنسا اشتعلت بالحرائق منذ يوم الثلاثاء الماضي، حيث احتشد ملايين المتظاهرين احتجاجًا على الواقعة التي تسببت فيها شرطة المرور الفرنسية، الفيديو وكافة المعلومات حولها في هذا التقرير.

الشاب نائل فرنسا

قٌتل الشاب نائل فرنسا يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023 بعد استيقافه من قبل عناصر شرطة المرور، وفيما أخذ المراهق سيارته وشرع في السير بها، أطلق الشرطي الرصاص على رأسه وتوفي في الحال.

وأدى مقتل نائل المرزوقي، الشاب الفرنسي الذي لم يتعد 17 عامًا من العمر إلى اندلاع المظاهرات في جميع مدن فرنسا، وأشعل المحتجون النيران في العديد من السيارات والأماكن العامة.

مقتل نائل في فرنسا

وكان سبب مقتل نائل في فرنسا هو عدم امتثاله لأوامر الشرطة المرورية، كما أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية بيانًا أدانت فيه الحادث الذي راح ضحيته شاب فرنسي ذو أصول جزائرية، والذي اندلع على إثره المظاهرات، واصفة إياه بالكارثي والوحشي.

وطالبت الخارجية الجزائرية دول فرنسا بتوفير الأمن للجالية الجزائرية المقيمة بها، والبالغ عددهم نحو 7 ملايين مواطن.

مقتل شاب جزائري في فرنسا

وانتشرت 45 ألف من عناصر الشرطة الفرنسية في كافة المدن تحسبًا لتجدد التظاهرات المنددة بـ مقتل شاب جزائري في فرنسا لم ينصاع للأوامر، والشاب الذي قُتل هو من جذور جزائرية ولكنه لا يملك سوى الجنسية الفرنسية فقط، وشيعت جنازته من ضاحية نانتير غرب باريس.

ويمكنكم مشاهدة فيديو مقتل الشاب نائل الجزائري في فرنسا من الرابط التالي:

فرنسا تحترق

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المستنكرين والرافضين قتل المراهق الجزائري نائل المرزوقي، مقاطع فيديو تظهر فيها فرنسا تحترق، حيث أضرم المحتجون النيران في العديد من المدن تنديدًا بالحادث، ونبذًا للعنصرية التي تنتهجها فرنسا ضد الجزائريون.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية