رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد رجوع الحجاج المصريين من السعودية 1444- 2023

موعد رجوع الحجاج المصريين من السعودية 1444- 2023

يرغب العديد من المواطنين معرفة موعد رجوع الحجاج المصريين من المملكة العربية السعودية 1444- 2023 بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج، لإستقبالهم على أفواج في المطار والاحتفاء بهم.

أعلنت المملكة العربية السعودية، موعد مغادرة الحجاج للأراضي المقدسة، ليعود كل منهم على أفواج للعودة إلى أسرهم وبلادهم، حيث بدأت فترة العودة إلى أرض الوطن سواء بمصر أو خارجها لجميع الدول المختلفة الذي خرج منها عدد هائل من الحجاج.


​​​​​​​

ميعاد عودة الحجاج من السعودية

وبدأ اليوم أول تفويج للحجاج حيث توافد الحجيج إلى المدينة المنورة عبر قطار الحرمين وبرًا، عن طريق الهجرة السريع مغادرين مكة المكرمة استعدادًا للعودة لبلادهم.

أكدت المملكة العربية السعودية، أن أول موعد لمغادرة الحجاج للأراضي المقدسة بعد الانتهاء من الحج يوم الأحد الموافق 2 من يوليو 2023 وهو الموافق 14 من ذي الحجة.

كما أوضحت المملكة العربية السعودية، أن مغادرة الحجاج للسعودية تستمر حتى يوم 15 من شهر المحرم 1445 هجرية، والذي يوافق 2 من أغسطس 2023.

يجدر الإشارة إلى أن عدد الحجاج 2023 هذا العام الأكبر من الدول الآسيوية، تلتها العربية، ثم الإفريقية، انتهاءً بأمريكا، أستراليا، أوروبا والدول الأخرى غير المصنفة، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.