رئيس التحرير أحمد متولي
 اتهام مستشار المادة ومعلم بتسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة

اتهام مستشار المادة ومعلم بتسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة

وجه أولياء أمور ومعلمون وطلاب اتهامات لمستشار مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتسريب امتحان مادة الفيزياء لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023.

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتي العلوم والرياضيات امتحان مادة الفيزياء يوم الأحد الموافق 2 يوليو، وتباينت الآراء حول مستوى الاختبار.

تسريب للامتحان أم صدفة؟

بعد نهاية الامتحان، اكتشف البعض أن الأسئلة التي وردت فيه هي نفسها التي أكد معلم خبير بالمادة أنها تمثل أهم ما في المقرر والذي لن يخرج عنه الاختبار النهائي.

قال معلمون إن المعلم الذي يعمل بمحافظة البحيرة، ساهم في وضع أسئلة امتحان الفيزياء لشهادة الثانوية العامة، وفي ليلة الامتحان أخذ يراجع لطلابه على أفكار الأسئلة التي سترد في الامتحان عبر إحدى المنصات الخاصة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للمراجعة بينما يشرح المعلم لطلابه مجموعة من الأسئلة التي تضمنتها ورقة الأسئلة.

وطالب أولياء الأمور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المتسبب في وصول الامتحان لبعض الطلاب، سواء كان المعلم أو مستشار المادة.

يشار أن امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة 2023 بدأت يوم 12 يونيو الماضي، وتستمر حتى 13 يوليو الجاري.

وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2023 في الشعبة العلمية علوم 391671 طالب وطالبة، فيما وصل عدد طلاب الثانوية العامة 2023 في شعبة الرياضيات إلى 98658 طالب وطالبة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011