رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الاستاتيكا 2023 للثانوية العامة

حقيقة تسريب امتحان الاستاتيكا 2023 للثانوية العامة

تزامن مع امتحانات الآلاف من طلاب الثانوية العامة اليوم في الشعبة العلمية تداول أنباء تزعم تسريب امتحان الاستاتيكا 2023، ويوضح موقع «شبابيك» لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور حقيقة هذه الأنباء.

وكانت عدد من جروبات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي زعمت نشر أجزاء من امتحان الاستاتيكا 2023عبر تطبيق التليجرام، وهو ما أثار حالة من القلق لدى أولياء الأمور وأبنائهم من الطالب.

هل تم تسريب امتحان امتحان استاتيكا 2023؟

أكدت مصادر مطلعة في وزارة التربية والعليم أن الأنباء المتداولة بشأن تسريب امتحان الاستاتيكا 2023 للثانوية العامة غير صحيح، مؤكدة على أن امتحانات الثانوية العامة تسريب بشكل طبيعي ومنتظم.

يأتي هذا في الوقت الذي اعتادت فيه صفحات الغش الإلكتروني على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وتليجرام على نشر أنباء تدعي فيها تسريب امتحانات الشهادات المختلفة وفي مقدمتها الثانوية العامة.

وسبق أن حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من مثل هذه الأنباء، مشيرة إلى أن الهدف منها هو إثارة حالة من القلق والتوتر بين طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور.

وأكدت الوزارة على أن صفحات الغش الإلكتروني الهدف الرئيسي منها هو ابتزاز الطلاب وأولياء الأمور من أجل دفع الأمور مقابل الانضمام إلى جروبات سرية بهدف الحصول على الامتحان الذي في الغالب يكون الأعوام السابقة ليجد الطلاب وأولياء الأمور أنفسهم ضحية عملية نصب إلكتروني مكتملة الأركان.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية