رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو استغاثة حارق القرآن سلوان بالحكومة السويدية وصديقه يساعده ليتصدر الترند

فيديو استغاثة حارق القرآن سلوان بالحكومة السويدية وصديقه يساعده ليتصدر الترند

استغاث حارق القرآن سلوان موميكا في فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، بالحكومة السويدية جراء التهديدات التي وصفها بالدولية وقال أنه تلقاها عقب واقعة حرق المصحف الشريف التي ارتكبها منذ أيام.

حارق القرآن سلوان

وظهر حارق القرآن سلوان في بث مباشر عبر تطبيق «تيك توك» برفقة آخرين، وهو يستغيث قائلاً: « يا أخي الفلوس تسوي كل شئ، أنت تستهين بعقلي.. لا حبيبي أنا ما أخاف عزيزي».

وقال المتطرف العراقي حارق المصحف الشريف لصديقه: « يا أخي افهمني افهمني.. كرر أن حياة سلوان موميكا في خطر وهناك تقصير في حمايته من قبل السلطات السويدية، نحمل السويد مسؤولية أمننا وسلامتنا اثنينا لأن هناك تهديدات حقيقية دولية.. دولية» فيما قام الطرف الآخر بترجمة حديثه لتوصيل رسالته للسلطات السويدية.

حرق المصحف في السويد 

وطالب المتطرف صاحب واقعة حرق المصحف في السويد من متابعيه بالتضامن معه، قائلاً: «شكرًا حبايبي.. ضعوا صورتي بس مجرد أيام اكتبوا عليها نحمل السويد مسئولية سلامة وحماية أمن سلوان موميكا».

وطلب صديق حارق القرآن سلوان موميكا بأن يحتفظ بالفيديو ليتصدر مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيق المزيد من المشاهدات لصفحته والفيديو الذي قام بتصويره عبر البث المباشر ومن ثم التضامن معه.

سلوان موميكا

ويمكنكم مشاهدة بث مباشر سلوان موميكا حارق القرآن وهو يستغيث رعبًا من مصيره جراء معاداته للإسلام وقيامه بأفعال معادية للديانة الإسلامية من الفيديو التالي:

حارق المصحف

وكانت وزارة الخارجية السويدية قد أصدت بيانًا أدانت فيه قيام المتطرف العراقي سلوان موميكا بحرق القرآن الكريم، واعتبرت واقعة حرق المصحف معادات للأديان وهو ما تعتبره غير مقبولاً، وفي الوقت نفسه أكدت على حماية دستورها حق التعبير.

وشهد أول أيام عيد الأضحى المبارك، الأربعاء 28 يونيو 2023 واقعة حرق المصحف أمام مسجد ستوكهولم أكبر مساجد السويد، على يد سلوان موميكا والذي قام بركله في معاداة صارخة للإسلام والمسلمين والدين الإسلامي.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية