رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الرسمي للالتحاق بالكليات والمعاهد

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الرسمي للالتحاق بالكليات والمعاهد

تفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التسجيل في تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للعام الدراسي 2023-2024 للحاصلين عى شهادة إتمام الدراسة بالتعليم الفني 2023-2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة مصر الرقمية.

تنسيق التعليم الفني 2023

ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية لمختلف نوعياته وأقسامه، وهي الزراعي والفندقي والصناعي والتجاري، يوم الأربعاء الموافق 5 يوليو 2023.

وبحصول الطلاب على شهادة الدبلوم الرسمية من المدارس، يمكنهم التسجيل في التنسيق لدخول الكليات والمعاهد المتاحة لهم، وفقا لقواعد الحدود الدنيا للقبول، والتوزيع الجغرافي.

ويخصص لطلاب شهادات الدبلومات الفنية نسبة 10% من الأماكن المتاحة لطلاب الفرقة الأولى بجميع الكليات والمعاهد التي تقبلهم.

وبالنسبة للجامعات التكنولوجية الجديدة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، لطلاب الدبلومات الفنية النسبة الأكبر من الأماكن بها.

موقع تنسيق الدبلومات الفنية

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم للالتحاق بأحد المعاهد والكليات عبر موقع التنسيق الإلكتروني، في حال تخطوا الحد الأدنى لدخول التنسيق الذي تحدده وزارة التعليم العالي.

ويمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني من خلال الرابط من هنا، علما بأن التسجيل يبدأ في مواعيد تعلنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر قنواتها الرسمية.

كما يتاح من خلال ذات الموقع التسجيل لخوض اختبارات القدرات للكليات التي يشترط للدراسة بها اجتياز ه1ه الامتحانات، مثل الفنون الجميلة والفنون التطبيقية.

ويوفر الموقع بيانات بالحدود الدنيا للقبول بكل الكليات المتاحة لطلبة الدبلومات الفنية في السنوات الأخيرة، كدليل استرشادي للطالب لمعرفة الكلية أو المعهد الذي يناسب مجموعه.

ويكون التسجيل ببيانات الطالب في شهادة الدبلوم، حيث يتاح له كتابة عشرات الرغبات، وتظهر النتيجة باسم الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له، ولا يعتبر القبول نهائيا إلا بعد تقديم الأوراق المطلوبة وإنهاء إجراءات القبول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011