رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب وفاة طالب الثانوية العامة في امتحان الإنجليزي اليوم ومن هو؟ (صورة)

سبب وفاة طالب الثانوية العامة في امتحان الإنجليزي اليوم ومن هو؟ (صورة)

شهدت إحدى اللجان المدرسية اليوم الخميس 6 يوليو وفاة طالب الثانوية العامة أثناء امتحان الإنجليزي 2023 وكانت الحادث سبب في إثارة حالة من الحزن بين زملائه والمراقبين.

وفاة طالب ثانوية عامة

وداخل اللجنة رقم 19 بمدرسة محمد خالد الثانوية، قرية الأحمدية بمدينة كومومبو شمال محافظة أسوان وفاة طالب ثانوية عامة في أثناء حل امتحان الإنجليزي 2023 للصف الثالث الثانوي، وتم نقله في حالة صحية شديدة السوء إلى المستشفى بسيارة الإسعاف.

وأصيب طالب الصف الثالث الثانوي بإعياء شديد استدعى نقله إلى المستشفى، إلا أنه توفي فور وصوله، والذي شعر بضيق في التنفس داخل اللجنة وأثناء حل الامتحان.

من هو الطالب الذي توفى اليوم؟

والطالب الذي توفي اليوم هو من ذوي الاحتياجات الخاصة (طالب دمج) ويدعى عبد الكريم محمد عباس بمدرسة محمد خالد الثانوية، التابعة لإدارة كومومبو التعليمية.

وعقب عبد الكريم لطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، على حادث وفاة طالب تالتة ثانوي بامتحان الإنجليزي، بقوله أن الطالب كان يؤدى امتحان اليوم وهو قعيد على كرسي متحرك، ثم أصيب بحالة من الإعياء داخل اللجنة، وعلى الفور جرى نقله إلى مستشفى كوم أمبو المركزي، إلا أنه توفي أثناء محاولة إسعافه.

سبب وفاة طالب الثانوية العامة

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن تقرير المستشفى أفاد بأن سبب وفاة طالب الثانوية العامة هو إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية وبأزمة قلبية أدت إلى وفاته، مقدمًا تعازيه لأسرة الطالب ولكافة زملائه.

وخاض طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان اللغة الإنجليزية صباح اليوم الخميس 6 يوليو 2023 داخل اللجان المدرسية على مدار 3 ساعات، بدأت منذ 9 وحتى الساعة 12 صباحًا.

في الوقت ذاته أقام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جولة بمدارس الإسكندرية لتفقد لجان الامتحانات، وأدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الأولى والذي وضعه متخصصين في اللغة الإنجليزية بعدد أسئلة بلغت 37 سؤال، بينها أسئلة موضوعية ومقالية.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية