رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2023

حقيقة تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2023

استأنف صباح الأحد 9 يوليو أكثر من 276 ألف طالب وطالبة في الشعبة الأدبية ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وتزامن مع هذا تداول أنباء عن تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2023، وهو ما نوضح حقيقته في التفاصيل.

توافد الآلاف من طلاب الشعبة الأدبية على لجان الامتحانات المخصصة لهم في المحافظات المختلفة، حيث تم فتح مقار اللجان بداية من الساعة الثامنة صباحاً لاستقبال الطلاب.

وسبق أن وجهت وزارة التربية والتعليم الطلاب بالتوافد على اللجان في وقت كافي من أجل كتابة أرقام الجلوس الخاص بهم، وكذلك الخضوع لعمليات التفتيش الذاتي للبحث عن أية أدوات للغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمولة أو السماعات اللاسلكية.

هل تم تسريب امتحان علم النفس والاجتماع؟

اعتاد عدد من صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي على تداول أنباء تزعم فيها نشر أجزاء من امتحانات الثانوية العامة، والتي كان آخر ادعاءها تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2023.

وبالنظر إلى الأجزاء التي تزعم صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتليجرام، أنها تسريب امتحان علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2023،  لم يتبين أنها تعود في الحقيقة إلى امتحان اليوم

كما سبق أن حذرت وزارة التربية والتعليم كل من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من التعامل مع صفحات الغش الإلكتروني، مشيرة إلى أن هذه الصفحات تهدف في المقام الأول إثارة حالة من التوتر والقلق بين الطلاب وأولياء أمورهم.

كما نوهت وزارة التربية والعليم بأن صفحات الغش الإلكتروني تهدف في المقام الأول إلى ابتزاز استغلال حالة التوتر التي يعيش فيها الطلاب وأولياء الأمور من أجل ابتزازهم للحصول على الأموال مقابل زعمهم تسريب الامتحانات.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية