رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الجيولوجيا اليوم للصف الثالث الثانوي 2023..اعرف الحقيقة

تسريب امتحان الجيولوجيا اليوم للصف الثالث الثانوي 2023..اعرف الحقيقة

تزامن مع أداء نحو 391 ألف طالب وطالبة من طلاب شعبة علمي علوم، صباح الأحد 9 يوليو، تداول أنباء تدعي تسريب امتحان الجيولوجيا اليوم للصف الثالث الثانوي 2023.

واعتادت صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وتليجرام، على تداول أنباء تزعم فيها تسريب امتحانات الثانوية العامة لنشر حالة من التوتر بين الطلاب والطالبات وأولياء الأمور.

وكان آخر هذه الأنباء هو زعم هذه الصفحات تسريب امتحان الجيولوجيا اليوم للصف الثالث الثانوي 2023، حيث تنشر هذه الصفحات أجزاء من الامتحان مدعية أنها تتعلق بامتحانات الثانوية العامة.

وتطالب هذه الصفحات أولياء الأمور وأبناءهم من الطلاب والطالبات بدفع الأموال في مقابل الموافقة على انضمامهم إلى جروبات سرية على تطبيق تليجرام للتواصل الاجتماعي بزعم الحصول على الأجزاء المسربة من الامتحان.

هل تم تسريب امتحان الجيولوجيا اليوم؟

لم تصدر وزارة التربية والتعليم أو أي من مديرياتها التعليمية في المحافظات المختلفة أية بيانات رسمية تعلق فيها على ما تم تداوله من ادعاء تسريب امتحان الجيولوجيا اليوم للصف الثالث الثانوي 2023.

يأتي هذا في الوقت الذي يتم فيه تأمين لجان الامتحانات من أية عمليات تسريب عبر القيام بعمليات تفتيش ذاتي للطلاب من أجل البحث عن أية أدوات للغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمول أو السماعات اللاسلكية.

كما يتم تأمين صناديق أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة بشكل صارم منعاً لتسريبها سواء خلال عملية طباعتها أو توزيعها على اللجان أو فتح مظاريف ورق الأسئلة قبل توزيعها على الطلاب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية