رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان التفاضل والتكامل 2023 اليوم للصف الثالث الثانوي

حقيقة تسريب امتحان التفاضل والتكامل 2023 اليوم للصف الثالث الثانوي

تداولت صفحات الغش الإلكتروني أنباء تزعم فيها تسريب امتحان التفاضل والتكامل 2023 اليوم للصف الثالث الثانوي، وذلك بالتزامن مع أداء أكثر من 98 ألف طالب وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات للامتحان.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وتليجرام صفحات إلكترونية مثل شاومينج تزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة وغيرها من المراحل الدراسية المختلفة.

وبدورها حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، وكذلك أولياء أمورهم من الانسياق وراء هذه الأنباء التي تزعم تسريب الامتحانات.

وأهابت وزارة التربية والتعليم كل من الطلاب وأولياء الأمور بالاستجابة لعمليات الابتزاز التي تطلقها صفحات الغش الإلكتروني، حيث تطالب الطلاب بالانضمام إلى جروبات سرية مقابل دفع المال للحصول على أجزاء الامتحانات التي تزعم أنها مسربة.

يأتي هذا في الوقت الذي يتم فيه تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة بشكل مشدد، حيث يتم استقبال الطلاب والطالبات بوقت كافي من أجل إجراء عمليات التفتيش الذاتي لهم بحثاً عن أية وسائل للغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمولة وغيرها من أدوات مثل السماعات اللاسلكية.

هل تم تسريب التفاضل والتكامل اليوم؟

لم يصدر أية بيانات رسمية عن وزارة التربية والتعليم أو مديرياتها التعليمية في المحافظات المختلفة تؤكد فيها أو تنفي حدوث تسريب امتحان التفاضل والتكامل 2023 اليوم للصف الثالث الثانوي.

كما لم يتسنى التأكد من حقيقة الأجزاء المزعوم تسريبها عبر صفحات الغش الإلكتروني، حيث رجحت مصادر تعليمية أن تكون هذه الأجزاء لامتحانات سابقة في مادة التفاضل والتكامل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية