رئيس التحرير أحمد متولي
 أراء الطلاب في امتحان علم النفس والاجتماع اليوم للثانوية العامة 2023

أراء الطلاب في امتحان علم النفس والاجتماع اليوم للثانوية العامة 2023

اختتم ما يزيد عن 276 ألف طالب وطالبة من طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبة الأدبية من أداء الامتحان المقرر عليهم اليوم، وتعدد أراء الطلاب في امتحان علم النفس والاجتماع اليوم للثانوية العامة 2023.

وجاء امتحان علم النفس والاجتماع اليوم للثانوية العامة 2023 مكون من 56 سؤال، موزعين بواقع 44 سؤال موضوعي عبارة عن اختيار من متعدد مخصص لهم نحو 56 درجة، بالإضافة إلى سؤالين مقاليين مخصص لهما 4 درجات، ليكون المجموع الكلي للمادة بواقع 60 درجة كاملة.

ردود أفعال الطلاب على امتحان علم النفس والاجتماع اليوم  

اختلفت أراء طلاب الصف الثالث الثانوي في امتحان علم النفس والاجتماع اليوم، حيث أجمع العديد من الطلاب على أن أسئلة الامتحان جاءت في مجملها سهلة ومباشرة وفي المتناول، وتتناسب مع الطالب صاحب المستوى العادي.

بينما اتفق عدد من الطلاب الآخرين على أن امتحان علم النفس والاجتماع جاءت عدد من أسئلته متوسطة الصعوبة وفي صورة السهل الممتنع، حيث تطلبت تركيز كبير من جانب الطلاب حتى لا يفقدوا درجات.

أما البعض الآخر من الطلاب فقد أكد على صعوبة الامتحان وأنه يتناسب أكثر مع الطالب المتفوق، مشددين على أن الزمن المخصص للامتحان لم يكن كافياً للإجابة على جميع الأسئلة.

يأتي هذا في الوقت الذي تنص فيه تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية التدرج في مستوى أسئلة امتحانات الثانوية العامة من حيث الصعوبة والسهولة، بحيث يحتوي الامتحان على أسئلة تتناسب مع مختلف فئات الطلاب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية