رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد سحب ملفات الكليات العسكرية 2023.. حربية وبحرية وجوية وفنية وطب

موعد سحب ملفات الكليات العسكرية 2023.. حربية وبحرية وجوية وفنية وطب

أعلنت القوات المسلحة المصرية موعد سحب وتقديم ملفات القبول في الكليات العسكرية للعام الحالي 2023 للطلاب الحاصلين على شهادتي الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلهما، أو خريجي الكليات الجامعية.

موعد تقديم الكليات العسكرية 2023

تضمن بيان القوات المسلحة بشأن اعتماد القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول محمد زكي، الكشف عن أن التسجيل الابتدائي للبيانات على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية يبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2023، ويستمر حتى يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس، على أن يتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونيا.

وأفاد البيان أن فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة سيكون اعتبارا من يوم السبت الموافق 15 يوليو 2023، ويستمر حتى الخميس الموافق 31 أغسطس 2023، ويتم إجراء إختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية فى نفس يوم سحب الملف.

وشدد البيان على ضرورة قيام طلبة الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات لسنة 2023 بالتسجيل على منظومة التنسيق بعد إعلان النتيجة بـ 48 ساعة بدون يوم الجمعة؛ وذلك لربط بيانات الطلبة بمنظومة التنسيق.

وذكر البيان أنه لا يحق للطالب التسجيل على منظومة التنسيق في حالة عدم إستيفاء شرط السن، أو عدم استيفاء شرط المجموع، وبالنسبة للشهادات العربية والأجنبية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا يمكن التسجيل بدون شرط المجموع لحين استخراج شهادة المعادلة ويتم الفصل في موقف الطالب وتوجيهه للكلية المستوفي بها شروط الالتحاق .

 ووجه البيان بسرعة الانتهاء من استكمال الأوراق والمستندات المطلوبة قبل انتهاء الطالب من الكشف الطبي نظرا لضيق الوقت بين الاختبار الرياضي وتسليم الملف.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011