رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف احجز موعد في اختبار القدرات؟.. اعرف الطريقة باللينك

كيف احجز موعد في اختبار القدرات؟.. اعرف الطريقة باللينك

يستعد طلاب الثانوية العامة بعد الانتهاء من ماراثون الامتحانات للمرحلة التالية، وتأتي امتحانات القدرات للعديد من الكليات المختلفة على رأس قائمة الاهتمامات، حيث يتساءل العديد منهم كيف احجز موعد في اختبار القدرات؟.

يحاول الطلاب وأولياء الأمور التعرف على كيفية حجز موعد لأداء امتحانات القدرات للكليات المختلفة التي تشترط اجتياز تلك الاختبارات لقبول الطالب في الدفعة الجديدة.

​​​​​​​​​​​​​​

حجز موعد اختبار القدرات

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طريقة حجز موعد اختبار القدرات لجميع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، حتى يصبح من السهل التقدم لخوض الامتحان في الموعد المحدد له.

ينظم مكتب التنسيق عقد اختبارات القدرات للطلاب عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، وذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتم حجز موعد امتحانات القدرات لجميع طلاب الثانوية العامة بالمحافظات المختلفة، عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت للتسهيل على الطالب في خطوة التقديم.

لينك حجز اختبارات القدرات

أكدت الوزارة، أن تسجيل اختبار القدرات لكليات الفنون الجميلة، التطبيقية، التربية الفنية، الرياضية، النوعية (موسيقية، فنية، مسرح تربوي) تجرى إلكترونيًا على الموقع الرسمي، حيث يصبح من السهل حجز الموعد والاستعداد للاختبارات.

يمكنك تسيجل الموعد واختيار الكلية التي ترغب في أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها من خلال الضغط على الرابط التالي من هنـــــا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.