رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الديناميكا اليوم للثانوية العامة 2023

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا اليوم للثانوية العامة 2023

تزامن مع أداء ما يزيد عن من 98 ألف طالب وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات للامتحان المقرر عليهم اليوم، تداول أنباء تزعم تسريب امتحان الديناميكا اليوم للثانوية العامة 2023.

يأتي هذا في الوقت الذي توافد فيه الآلاف من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي على لجان الامتحانات، في وقت مبكر قبل بدء الامتحان بساعة على الأقل.

وتشهد لجان امتحانات الثانوية العامة تأمين بشكل مشدد، حيث يتم استقبال الطلاب والطالبات بوقت كافي من أجل إجراء عمليات التفتيش الذاتي لهم بحثاً عن أية وسائل للغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمولة وغيرها من أدوات مثل السماعات اللاسلكية.

واعتادت صفحات الغش الإلكتروني مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وتليجرام مثل شاومينج، على تداول أنباء تزعم فيها تسريب امتحانات الثانوية العامة.

هل تم تسريب امتحان الديناميكا اليوم؟  

لم يصدر أية بيانات رسمية عن وزارة التربية والتعليم أو مديرياتها التعليمية في المحافظات المختلفة تؤكد فيها أو تنفي حدوث تسريب امتحان الديناميكا اليوم للصف الثالث الثانوي.

كما لم يتسنى التأكد من حقيقة الأجزاء المزعوم تسريبها عبر صفحات الغش الإلكتروني، حيث رجحت مصادر تعليمية أن تكون هذه الأجزاء لامتحانات سابقة في مادة الديناميكا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حذرت جميع من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، وكذلك أولياء أمورهم من الانسياق وراء هذه الأنباء التي تزعم تسريب الامتحانات، كما حذرتهم من الاستجابة لعمليات الابتزاز التي تطلقها صفحات الغش الإلكتروني.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية