رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الديناميكا اليوم للثانوية العامة 2023

أخبار امتحان الديناميكا اليوم للثانوية العامة 2023

شهدت أخبار امتحان الديناميكا اليوم للثانوية العامة 2023، عدد من المستجدات على مدار زمن الامتحان، حيث انتهى أكثر من 98 ألف طالب وطالبة من طلاب الشعبة العلمية رياضيات، من أداء امتحان الرياضيات التطبيقية المقرر عليهم في العام الدراسي الجاري.

 وكان الآلاف من طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبة العلمية رياضة بدأوا في التوافد على لجان الامتحانات في المحافظات المختلفة بداية من الساعة الثامنة صباحاً وقبل بدء الامتحان بوقت كافي.

وذلك التزاماً بتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أهابت بالطالب بالتوافد على اللجان قبل بدء الامتحان بوقت كافي من أجل كتابة رقم الجلوس الخاص بهم وبياناتهم الخاصة.

وكذلك خضع الطلاب إلى عمليات التفتيش الذاتي قبل الدخول إلى الامتحان للكشف عن أية أدوات للغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمولة أو السماعات اللاسلكية.

كما أجرى مراقبو اللجان الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، حيث تم إجراء عمليات المسح الحراري على الطلاب لرصد أية حالات لارتفاع الحرارة أو ظهور أعراض مرضية.

وفي غضون ذلك وصلت صناديق أوراق أسئلة وإجابات امتحان الديناميكا وسط حراسة أمنية مشددة إلى مقار اللجان قبل بدايته بوقت كافي، كما تم فتح مظاريف الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحاً أمام الطلاب للتأكيد على عدم تسريب الامتحان.

وفي سياق متصل تداولت عدد من صفحات الغش الإلكتروني أنباء تزعم فيها تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2023 اليوم، حيث ادعت هذه الصفحات حصولها على الأجزاء المسربة.

بينما لم تعلق وزارة التربية والتعليم على الأنباء المتعلقة بتسريب امتحان الديناميكا اليوم، وكذلك لم تؤكد أو تنفي غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة لحدوث التسريب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية