رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الكلية الحربية تقبل دبلوم صنايع 2023 والدبلومات الأخرى؟

هل الكلية الحربية تقبل دبلوم صنايع 2023 والدبلومات الأخرى؟

هل الكلية الحربية تقبل دبلوم صنايع 2023 من الأسئلة التي رددها العديد من الطلاب وأولياء الأمور الذين يحاولون الوصول إلى أفضل الأماكن لإستكمال دراستهم في واحدة من أفضل الكليات المتاحة.

هناك العديد من الكليات التي تقبل من طلاب الثانوية العامة والدبلومات، لذا يحرص الطالب على التأكد من ذلك الأمر قبل اتخاذ خطوة التقديم.

يبدأ الطلاب في البحث العميق بين الكليات ليتمكن من اختيار الأفضل بالنسبة له، وبذلك يصبح القرار من أسهل ما يمكن بعد الحصول على جميع المعلومات التي تحتاج التعرف عليها.


هل الكلية الحربية تقبل من الثانوي الصناعي؟

يحاول الطالب جاهدًا بعد ظهور نتيجة الدبلومات الوصول إلى أفضل الكليات التي لها مستقبل باهر ليلتحق بها ويسارع في التقديم مع بداية استقبال بياانات الطلاب.

لن تقبل الكلية الحربية من دبلوم صنايع، حيث يقتصر الأمر على طلاب شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميهــا العلمي والأدبي.

هل تقبل الكلية الحربية من الدبلومات؟

لن تقبل الكلية الحربية من الدبلومات الأخرى على الإطلاق، حيث إذا كنت حاصل على دبلوم تجارة أو زراعة أو غيره من الدبلومات الفنية لن تتمكن من الدخول إلى تلك الكلية.

كما تستقبل الكلية جميع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وذلك وفقًا للتنسيق الخاص بالعام الدراسي.

يحصل الطالب بعد تخرجه من الكلية الحربية على بكالوريـوس العلـوم العسكرية، بكالوريوس الإقتصاد والعلــــوم السياسية.

​​​​​​​

الجدير بالذكر، أن هناك شرةط خاصة بالسن وغيره على الطالب مطالعتها أولًا ليتعرف على مدى إمكانية القبول بها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.