رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم معهد فني قوات مسلحة 2023 والتنسيق وشروط القبول

موعد تقديم معهد فني قوات مسلحة 2023 والتنسيق وشروط القبول

يتساءل كثير من الطلاب عن موعد تقديم معهد فني قوات مسلحة 2023 والتنسيق وشروط القبول، وذلك بعد قبول دفعة جديدة للكليات العسكرية.

موعد تقديم معهد فني قوات مسلحة 2023 

وفي حقيقة الأمر فإنه القوات المسلحة المصرية أعلنت إلغاء معهد فني بشكل تام، ولكن حل محلها الكلية العسكرية التكنولوجية.

وتقبل الكلية العسكرية التكنولوجية طلاب الثانوية العامة والأزهرية من القسم العلمي، وطلاب الشهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات كطلاب منتظمين.

ويجب أن يكون الطلاب في المدارس الصناعية تابعة لبرامج الجدارات من المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فقط، من تخصصات الميكانيكية أو الكهربية، ويقدم الطالب ما يفيد بذلك.

وتقبل الكلية كذلك طلبة شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام فقط، وزارة الإنتاج الحربى وطبقاً للشروط والتخصصات والشعب التي تقبل بالكلية.

إضافة إلى قبولها الطلاب المقيدين في دراسات أعلى مثل: كليات الهندسة - الجامعات التكنولوجية - كليات التعليم الصناعي - المعاهد الفنية الصناعية العليا والتي تتبع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، عل أن تكون الدراسات فى سياق وتفيد دراستهم.

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2023

أما بخصوص تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية للعام الدراسي 2023 2024، فإن القوات المسلحة أعلنت أن الحد الأدنى للقبول هو 60 % لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها، أما الثانوية الصناعية 80%.

وتكون الدراسة في الكلية العسكرية التكنولوجية الطالب 4 سنوات دراسية، ويحصل على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا بحسب التخصص، إضافة لشهادة إتمام الدراسة العسكرية.

موعد تقديم معهد فني قوات مسلحة 2023

وكشفت القوات المسلحة عن موعد تقديم الكلية العسكرية التكنولوجية 2023.

ويكون التقديم إلكترونيا بداية من يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2023، وحتى يوم الاثنين الموافق 28 أغسطس.

ويتك تحديد موعد للحضور من أجل سحب الملف، وتكون فترة سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة بداية من يوم السبت الموافق 15 يوليو 2023، ويستمر حتى الخميس الموافق 31 أغسطس 2023.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم