رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية وشروط الالتحاق بها 2023 2024

تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية وشروط الالتحاق بها 2023 2024

ينشر موقع شبابيك لكم في هذا التقرير تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية وشروط الالتحاق بها 2023 2024 عقب تصديق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على قبول دفعة شهر أكتوبر وذلك في الأكاديمية العسكرية المصرية.

وخلال هذا التقرير نخبركم عن تفاصيل تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2023 2024 وشروط القبول بها للطلبة الراغبين في الالتحاق.

شروط القبول في معهد فني عسكري

وتضم الكلية العسكرية التكنولوجية أو معهد فني عسكري الطلاب الحاصلين على الشهادات التالية:

  • الثانوية العامة والأزهرية من القسم العلمي.

  • طلاب الشهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات كطلاب منتظمين.

  • يجب أن تكون مدارس الصناعية تابعة للبرامج الدراسية المطورة وفقاً لمنهجية الجدارات ضمم قرار وزارى رقم 42 2022 من المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فقط، من تخصصات الميكانيكية أو الكهربية، ويقدم الطالب ما يفيد بذلك.

  • تقبل الكلية طلبة شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام فقط، وزارة الإنتاج الحربى وطبقاً للشروط والتخصصات والشعب التي تقبل بالكلية.

  • يمكن أن تقبل الكلية الطلبة المقيدين في دراسات أعلى مثل: كليات الهندسة - الجامعات التكنولوجية - كليات التعليم الصناعي - المعاهد الفنية الصناعية العليا والتي تتبع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، عل أن تكون الدراسات فى سياق وتفيد دراستهم.

  • يجب أن لا يكون عمر الطالب أكبر من 21 سنة عند 1 نوفمبر 2023 لطلاب ثانوية عامة وأزهرية وصناعية ثلاث سنوات، بينما 22 سنة لطلاب الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات وطلاب الكلية التكنولوجية المتوسطة، والمقيدين في الدراسات الأعلى.

تنسيق الكلية العسكرية التنولوجية 2023

ويكون تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2023 بحد أدنى لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها 60%، والثانوية الصناعية 80%.

ويدرس الطالب 4 سنوات دراسية، ويحصل على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا بحسب التخصص، إضافة لشهادة إتمام الدراسة العسكرية .

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم