رئيس التحرير أحمد متولي
 كم تبلغ ثروة محمد أبو العينين بعد ظهوره بسيارة فارهة أمام فندق بباريس

كم تبلغ ثروة محمد أبو العينين بعد ظهوره بسيارة فارهة أمام فندق بباريس

أثار مقطع مصور ظهر فيه رجل الأعمال محمد أبو العينين في العاصمة الفرنسية باريس حالة كبيرة من الجدل، ليتساءل العديد كم تبلغ ثروة محمد أبو العينين بعد ظهوره في الفيديو ينزل من سيارة فارهة أمام أحد الفنادق.

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي رجل الأعمال، محمد أبو العينين يرتدي ملابس صيفية عبارة عن شورت قصير وتي شيرت صيفي.

وخرج محمد أبو العينين من سيارته التي يبدو عليها أنها من أفخم الماركات العالمين، وكان الحرس والعاملين بالفيديو في استقبال، وبعد ان نزل من سيارته دخل إلى الفندق، في مشهد يبدو فيه أنه يستمتع بإجازته.

حجم ثروة محمد أبو العينين

ويشار إلى أن رجل الأعمال محمد أبو العينين، كان بدأ نشاطه الاقتصادي في حقبة السبعينات من القرن الماضي، حيث أنشأ أول مصنع له في عام 1983، ليكون أول مصنع مصري يعمل في مجال صناعة السيراميك بالتكنولوجيا الحديثة.

وتطور نشاط محمد أبو العينين حتى أصبح يمتلك واحد من أشهر شركات صناعة السيراميك في العالم، وتعدد فروعه إلى 17 مصنع لإنتاج السيراميك والأدوات الصحية والبورسيلين.

وكان رجل محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، كشف عن ضخ 4 مليارات جنيه، استثمارات في السوق المحلي المصري على مدار عامى 2018 و2019.

ويدخل تحت مظلة مجموعة كليوباترا العديد من الشركات الأخرى، مثل شركة سيراميكا فانسي، وشركة كليوباترا للأسمنت جالاريا، وشركة ألدورادو لصناعة السيراميك والأدوات المنزلية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011