رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2023.. دليل الطالب للدرجة النهائية

امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2023.. دليل الطالب للدرجة النهائية

يؤدي طلاب شعبة الرياضيات بالصف الثالث الثانوي امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، في آخر يوم بجدول اختبارات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة 2023.

ويعد الجبر والهندسة الفراغية أحد أفرع الرياضيات البحتة، ويتناول مقرر كل منهما مجموعة من النظريات والقواعد الرياضية المتقدمة.

ومن المقرر أن يؤدي أكثر من 98 ألف طالب وطالبة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة، وهذا العدد هو مجموع المقيدين بشعبة الرياضيات.

وقدم «شبابيك» في هذا التقرير، كل ما يرغب الطالب في التعرف عليه قبل امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي 2023، بداية من موعد الامتحان، ووصولا لمواصفاته المتمثلة في عدد الأسئلة وتوزيع الدرجات، وانتهاء بالمراجعات وحل الامتحانات.

موعد امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2023

حددت الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الخميس الموافق 9 يوليو 2023، موعدا لعقد لجان اختبار مادة الجبر والهندسة الفراغية لشهادة الثانوية العامة.

تبدأ لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية الساعة 9 صباحا، وتستمر إلى الساعة 11، حيث أن زمن الإجابة ساعتان.

وتنص اللوائح المنظمة لإجراء امتحانات الثانوية العامة على حق الطالب في الخروج من اللجنة بعد مرور منتصف الوقت، وعليه يسلم للطالب تسليم ورقة الإجابة بداية من الساعة 10.

مواصفات امتحان الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي 2023

شملت التعديلات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 مادة الجبر والهندسة الفراغية، حيث أصبح عدد الأسئلة أقل مع إضافة أسئلة مقالية.

ويبلغ مجموع عدد أسئلة الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 20 سؤالا، مقسمة إلى 18 سؤالا موضوعيا بنظام الاختيار من متعدد، وسؤالين مقاليين.

وبالنسبة لتوزيع الدرجات، هناك درجتين على كل سؤال مقالي، و26 درجة على الاختياري، حيث هنك أسئلة بدرجة وأسئلة بدرجتين، ليصبح الإجمالي 30 درجة.

مراجعات جبر وهندسة فراغية للثانوية العامة

يعتمد طلاب الصف الثالث الثانوية بشعبة الرياضيات في الساعات السابقة لبداية اختبار مادة الجبر والهندسة الفراغية على ملخصات للمقرر ومراجعات نهائية للتحضر له، نقدم أبرزها فيما يلي:

نماذج امتحانات جبر وهندسة فراغية ثانوية عامة

الطريقة الأمثل للتحضر لاختبار الجبر والهندسة الفراغية تتمثل في حل نماذج اختبارات السنوات السابقة والاختبارات التجريبية التي تعدها وزارة التربية والتعليم، ويمكن الوصول إليها تاليا:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011