رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف تستفيد من ChatGPT في تطوير طريقة عملك وتحقيق نجاحات مختلفة؟

كيف تستفيد من ChatGPT في تطوير طريقة عملك وتحقيق نجاحات مختلفة؟

مما لا شك فيه أن روبوت ChatGPT الذكي قد أحدث ثورة فريدة من نوعها في جميع المجالات حول العالم، وذلك لأنه قادر على العمل في جميع المجالات وتقديم فوائد عديدة بحسب ما يحتاجه كل مستخدم.

تنوع استخدامات ChatGPT دفعت الكثيرين إلى التوجه للروبوت والاستفادة منه بشكل كبير في أعمالهم، ولكن البعض ما زال غير قادرًا على فهم طريقة عمل الروبوت وكيفية الاستفادة منه في تطوير العمل وتحقيق النتائج المرجوة.

لذلك نتحدث معكم اليوم عن عدة طرق مختلفة تمكنكم من الاستفادة من ChatGPT، حتى تتمكنوا من تحقيق النجاحات التي ترغبون بها والوصول إلى النتائج المرضية من الروبوت.

للبحث عن وظائف خالية في مصر زور موقعنا سكاتش

طريقة عمل ChatGPT

قبل أن نتحدث عن طرق الاستفادة من ChatGPT في العمل يجب أن نعرف ونفهم طريقة عمل الروبوت الفريدة من نوعها، وكيف يمكن للروبوت أن يقدم الإجابات والفوائد المختلفة التي ينتظرها المستخدمون منه.

روبوت ChatGPT يعمل بطريقة مشابهة لمحركات البحث المعتادة، إذ يمتلك الروبوت وصولًا إلى جميع المعلومات والمواقع المتاحة عبر الإنترنت، وهو يقوم بالبحث عن الإجابات المناسبة لسؤالك أو طلبك وعرضها بناءً على هذه المعلومات المتاحة.

لا يستطيع ChatGPT فهم الأسئلة البشرية، ولكنه قادر على قراءة الجمل والنصوص والتنبؤ بالإجابة، وذلك بفضل تطوير تقنية فريدة في الذكاء الاصطناعي تدعى الأنوية العصبية الآلية، وتوجد هذه الأنوية في مراكز البيانات التي يستمد منها الذكاء الاصطناعي معلوماته، وفي داخل هذه المراكز يوجد نوع خاص من المحولات العصبية الآلية يعمل على قراءة النصوص ثم تحويلها إلى نصوص جديدة.

لذلك عندما تطلب من ChatGPT الإجابة على أي سؤال، فإن الروبوت يتوجه إلى المواقع المختلفة ويقوم بإعادة صياغة هذه المعلومات لتصبح إجابات مناسبة لسؤال المستخدم مهما.

للاعلان عن وظيفة شاغرة لأصحاب الشركات عن طريق موقع سكاتش افضل موقع توظيف في مصر​​​​​​​

5 طرق للاستفادة من ChatGPT في العمل

طرق الاستفادة من روبوت ChatGPT متنوعة ومختلفة كثيرًا، وهي تختلف باختلاف أسلوب العمل واحتياجاته، لذلك يجب أن تجد طرق مناسبة لاستخدامك الشخصي في العمل، ولكن بشكل عام يمكنك الاعتماد عليه في الاستخدامات التالية التي يحتاجها أي عمل.

1- تصحيح الأخطاء الإملائية

يستطيع Chatgpt تدقيق النصوص المكتوبة والمحتويات المختلفة وتدقيقها لتصبح خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية المختلفة، ورغم أن الاصدار المجاني من ChatGPT يقوم بذلك بشكل جيد، إلا أنه من الأفضل الاعتماد على الاصدار المدفوع للقيام بهذه الوظيفة تحديدًا.

وذلك لأن الاصدار المدفوع يمتلك قاعدة بيانات أوسع وأكبر قليلًا من الاصدار المجاني، وبالتالي تستطيع الوصول إلى تفاصيل ومعلومات قد لا تكون متاحة في الاصدار المجاني وبالتالي تفادي الأخطاء بشكل أكبر.

ورغم قدرة الروبوت على تصحيح الأخطاء الاملائية الشائعة، إلا أنه من الأفضل مراجعة ما قام بتدقيقه لضمان خلوه من الأخطاء.

2- كتابة رسائل البريد الإلكتروني الرسمية

كتابة رسائل البريد الإلكتروني الرسمية هي واحدة من الاستخدامات المتعددة التي يستطيع ChatGPT القيام بها وتقديم حلول ونتائج مناسبة فيها، وهي أيضا من المهام التي يصعب على المستخدم المعتاد القيام بها وتكون ثقيلة عليه.

ويستطيع الروبوت تقديم رسائل بريد إلكتروني رسمية بناءً على الأوامر التي تطلبه منها، وينتج الرسالة لتكون مناسبة لمختلف الاستخدامات سواءً كانت استخدامات رسمية في الشركات الخاصة أو رسمية في الجامعات وطلب المنح المختلفة.

3- ابتكار كلمات المرور صعبة الاختراق

اختيار كلمة مرور صعبة الاختراق هي واحدة من الاستخدامات العديدة لروبوت ChatGPT، ولكنها أيضًا من الاستخدامات التي ينصح بالحذر عند محاولة الاستفادة منها، وذلك لأن خوادم الروبوت قد تتعرض للاختراق في أي وقت.

يمكنك أن تطلب من الروبوت تقديم نموذج كلمة مرور صعبة الاختراق بالشروط التي ترغب بها سواءً كانت عدد حروف أو عدد كلمات أو غيرها من الأمور، ولكن ينصح دائمًا بتغيير حرف في كلمة المرور بعد أن ينتجها الروبوت لتجنب الاختراق مستقبلًا.

يمكنك الان تنزيل تطبيق سكاتش – Skatch App و متابعة الوظائف الخالية في مصر او الاعلاعن عن وظيفة لأصحاب الشركات

4- كتابة المستندات التقنية الرسمية

المستندات الرسمية هي مستندات تخلو من جميع العوامل الإبداعية، إذ يجب أن تضم فقط مجموعة من المعلومات المختلفة التي تعرض بطريقة يسهل فهمها، لذلك يعد ChatGPT اختيارًا أكثر من مناسب لهذه المستندات.

يمكنك أن تطلب منه كتابة مستندات تشرح طريقة تشغيل جهاز ما أو طريقة العمل الرسمية في الشركة، ولكن بالطبع ستحتاج إلى تزويده بالمعلومات الأولوية التي يحتاجها.

5- إجراء محاكاة مقابلات التوظيف

يعد هذا الاستخدام من أهم الاستخدامات التي يقدمها روبوت ChatGPT لجميع المستخدمين، إذ يستطيع الروبوت تقديم محاكاة كاملة لمقابلة عمل مع وضع طلبات خاصة للروبوت، كأن تطلب منه جعل المقابلة صعبة أو تطلب منه جعل المقابلة تركز على المهارات الوظيفية أو مهارات التواصل وهكذا.

ويساعد هذا الاستخدام حديثي التخرج وكل من يبحث عن وظيفة للتدرب على المقابلات الصعبة بشكل سهل أفضل من قراءة المقالات أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

تتنوع استخدامات روبوت ChatGPT، ولكن بشكل عام يجب معرفة أن الروبوت قادر على تأدية الكثير من الوظاءف البشرية ولكن بشكل أسرع، لذلك ينصح دائمًا أن تستخدمه بطريقة تتناسب مع وظيفتك بعينها.

الكلمات المفتاحية

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011