رئيس التحرير أحمد متولي
 بدء إلغاء بطاقات التموين للمصريين.. الحكومة تعلن البديل الجديد

بدء إلغاء بطاقات التموين للمصريين.. الحكومة تعلن البديل الجديد

شهد اليوم الأربعاء، إصدار أول بيان رسمي، بشأن بدء الحكومة في إلغاء بطاقات التموين، البالغ عدهها 23 مليون مسجل عليها 64 مليون مستفيد، تمهيدا لتطبيق نظام جديد للدعم.

سبب إلغاء بطاقة التموين

كشف محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة انتهت من تجهيز حوالي 496 ألف حساب للمواطنين بمنظومة الكارت الموحد للمواطن الجديدة، كما يجري توفير أماكن مخصصة لبدء توزيعه على المواطنين، سيعلن عنها قريبا.

وأوضح الغضبان، أن الكارت يستهدف تبسيط حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسريع إجراءات الحصول عليها، إضافة إلى ضمان توجيه الدعم للمستحقين ودعم منظومة الشمول المالي.

وتبدأ الحكومة تجربة نظام الكارت الموحد بداية من أغسطس المقبل في محافظة بورسعيد، على أن يتم تعميمه على جميع أنحاء الجمهورية مستقبلا.

وبحسب مصادر بالحكومة، يبدأ تطبيق المنظومة في بورسعيد في الأول من شهر أغسطس المقبل، ومعها ستتوقف بطاقات التموين.

وسيضم الكارت الموحد خدمات التموين والتأمين الصحي الشامل وخدمات البريد والمعاشات و سيتاح استخدامه في المواصلات والبنوك.

ووفقا لوزارة التموين، ستستهم تجربة الكارت الموحد في توجيه الدعم لمستحقيه، حيث سيقضي على ظاهرة تسليم بطاقات التموين للبقالين وأصحاب المخابز لاستخدامها في الحصول على الدعم في غير الأغراض المخصصة له من قبل الدولة.

وسيكون الحصول على الكارت الموحد عن طريق البريد والمكاتب التموينية، وسيحصل عليه المواطنون بالمجان، ولكن يشترك لذلك فتح حساب بريدي.

وسيحتوي الكارت على مبلغ الدعم التمويني المخصص لكل أسرة، بالإضافة لحصتها من الخبز ونقاطه.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011