رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تنكسر الموجه الحارة يوليو 2023.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

متى تنكسر الموجه الحارة يوليو 2023.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

تواجه مختلف محافظات الجمهورية حالة من ارتفاع في درجات الحرارة، الأمر الذي دفع العديد من المواطنين للتساؤل متى تنكسر الموجه الحارة يوليو 2023 بحسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

وكشف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، في تصريحات إعلامية لها، عن موعد انتهاء موجة ارتفاع درجات الحرارة، وعودة حالة الطقس المعتدل مرة أخرى.

وأفادت أن العديد من مناطق الجمهورية تواجه موجة حارة اعتبارًا من يوم الخميس 13 يوليو 2023، مشيرة إلى أن درجات الحرارة من المتوقع لها أن ترتفع بنسبة تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

آخر الموجة الحارة امتى؟

وأشارت إلى درجات الحرارة العزمة ستصل في القاهرة الكبرى إلى معدل يتراوح من 36 إلى 38 درجة مئوية في الأيام المقبلة، أما على مستوى عدد من المناطق الجنوبية مثل محافظات أسوان والأقصر، من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً بنسبة تتراوح من 44 و45 درجة مئوية.

 ونوهت بأن أبرز الظواهر التي تصاحب موجة الطقس الحارة، ستتمثل في زيادة في فرص سطوع أشعة الشمس على مدار فترات النهار، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرار، بالإضافة إلى الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح.

موعد نهاية الموجة الحارة؟

 وبررت ما تشهده البلاد من ارتفاع في درجات الحرارة بتأثرها بمرتفع جوي على مستوى طبقات الجو العليا مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة ساعات سطوع الشمس، وذلك نتيجة لمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في مجيء كتل هوائية شديدة الحرارة.

 وقال إن آخر أيام الموجة الحارة من المقرر لها أن تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2023، حيث تشهد درجات الحرارة انخفاض يشعر به المقيمين في مختلف محافظات الجمهورية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية