رئيس التحرير أحمد متولي
 متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 على رابط الوزارة الإلكتروني رسميًا؟

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 على رابط الوزارة الإلكتروني رسميًا؟

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تصريحًا رسميًا لطمأنة الطلاب، محددة من خلاله متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 رسميًا سواء إلكترونيًا أو في المدارس.

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2023؟

ظهر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مقطع مصور بالفيديو، نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك» حدد من خلاله متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الأول من العام الدراسي الجاري.

وأعلن حجازي بعض التفاصيل الأخرى بخلاف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، من بينها نسب النجاح في بعض المواد، مثل اللغة الأجنبية الثانية، العربية، الكيمياء، وغيرها.

ومن المقرر أن تمر النتائج بعدة مراحل، هي: التصحيح، المراجعة، رصد الدرجات، جمعها، وغيرها من المراحل والتي تنتهي بإعداد النتائج ومن ثم تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 علمي علوم ورياضيات وأدبي.

نتيجة الثانوية العامة 2023

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي سوف تظهر في غضون 15 إلى 20 يوم من الآن، حيث من المقرر اعتمادها في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وأكد حجازي أنه لن يلجأ إلى استعجال القائمين على تصحيح امتحانات الثانوية العامة، بل شدد على ضرورة تحري الدقة، موضحًا أن تصحيح الأسئلة المقالية يتم إلكترونيًا ما يتطلب مزيدًا من الوقت والجهد.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية