رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 داخل الكنترول علمي (علوم ورياضة) وأدبي

أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 داخل الكنترول علمي (علوم ورياضة) وأدبي

في حالة من التوجس يتابع الطلاب وأولياء الأمور أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 داخل الكنترول وما توصلت إليه حتى الآن لمعرفة المؤشرات الأولية للنتائج والتفاصيل المتعلقة بالدرجات ونسب النجاح والرسوب.

أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

وننشر لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين أدوا امتحانات الدور الأول في الفترة من الاثنين 12 يونيو إلى الخميس 13 يوليو أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 التي توصلنا إليها إلى الآن لطلبة وطالبات جميع الشعب علمي (علوم ورياضة) وأدبي.

وكشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعض التفاصيل الهامة المتعلقة بـ أخبار تصحيح امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، حيث أوضح أن مؤشرات النجاح مرتفعة، مبشرة ومطمئنة، معلنًا بعض نسب النجاح وهي كالتالي:

  • نسبة النجاح في اللغة العربية للثانوية العامة: تخطت 90%، والحاصلين على 95% فأكثر نسبتهم 1.5%.

  • نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة: 90%.

  • نسبة النجاح في الكيمياء للثانوية العامة: من 260 ألف طالب، حصل 1000 طالب على الدرجة النهائية، و5 آلاف آخرين حصلوا على 95%.

هل انتهى تصحيح امتحانات الثانوية العامة؟

وتساءل الطلاب هل انتهى تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023؟ وبهذا الصدد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أوراق البابل شيت والمقالي ما زالت قيد التصحيح ولم تنته بعد، والتي سيتبعها عدة مراحل أخرى، من بينها المراجعة، جمع الدرجات، رصدها، تحديد الأوائل، تجهيز النتائج ثم إعلانها إلكترونيًا.

وصرح حجازي، في فيديو نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بأن تصحيح ورق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 المقالي يجري إلكترونيًا، وهو ما يتطلب المزيد من الوقت والجهد.

نتيجة الثانوية العامة 2023

وشدد على أنه لن يعجل بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 والانتهاء من أعمال التصحيح مبكرًا، مؤكدًا أنه على العكس من ذلك تمامًا إن الأمر يتطلب تحري الدقة لكي يحصل كل طالب على حقه كاملاً، مؤكدًا أنها ستعلن في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

ويستطيع طلبة وطالبات الثانوية العامة الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023 الدور الأول عقب ظهورها إلكترونيًا برقم الجلوس عبر الرابط الرسمي الذي ستحدده الوزارة ويعقبها إعلانها في المدارس، ليتم بعدها فتح باب التظلمات والتقديم للكليات والمعاهد بمختلف الجامعات، وكذلك امتحانات الدور الثاني.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية