رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب انتحار رئيس نيابة «أيمن سمير» ومن هو؟ (مستندات)

سبب انتحار رئيس نيابة «أيمن سمير» ومن هو؟ (مستندات)

كشفت مصادر قضائية تفاصيل انتحار رئيس نيابة يدعى أيمن سمير من أعلى مبنى النيابة العامة، بعد إلقاء القبض عليه من مطار القاهرة على خلفية الشكاوى المقدمة من أحد المقاولين، فما هو سبب إقدامه على ذلك الفعل؟ وكيف تعاملت معه جهات التحقيق؟

سبب انتحار رئيس نيابة

وكشفت المصادر سبب انتحار رئيس نيابة، وهو اتهامه بالتربح والاستيلاء على المال العام، بالإضافة إلى تلقيه رشاوى من أحد المقاولين، موضحة أنه أقدم على الانتحار أثناء إجراء التحقيقات معه في قضية الاستيلاء على مبالغ مالية في مستخلصات أعمال شراء لأحد المقاولين، والتي بلغت قيمتها 9 ملايين جنيه.

وأضاف المصدر أن رئيس النيابة المتهم بالرشوة والذي أقدم على الانتحار ملقيًا نفسه من الدور التاسع بمبنى النيابة العامة، ألقي القبض عليه من مطار القاهرة الدولي على خلفية الشكاوى التي قدمها مقاول اتهمه فيها بالتربح.

انتحار رئيس نيابة

وأكدت المصادر أن رئيس النيابة المتوفى كان قد قدم استقالته إلى وزارة العدل وتم قبولها ورفع اسمه من سجل قيد رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة اعتبارًا من 16 يوليو 2023، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة قبل التحقيق معه.

وشهدت النيابة العامة بالقاهرة حادثة انتحار رئيس نيابة، والذي أردى بنفسه من الطابق التاسع بمبنى النيابة أثناء إجراء التحقيقات معه، ليسقط في بهوها لافظًا أنفاسه الأخيرة.

من هو رئيس النيابة المنتحر؟

ولمعرفة من هو رئيس النيابة المنتحر فهو، بحسب المصادر من الفئة «أ» بإدارة النيابات، وتتولى نيابة استئناف القاهرة التحقيق في الواقعة المتهم فيها، وما زالت التحقيقات مستمرة، مضيفًا أن جثمان المتهم نُقل إلى مشرحة زينهم للتشريح وصدور تقرير الطب الشرعي في الواقعة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية