رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة المعاشات شهر أغسطس 2023..  هل القرار حقيقة؟

زيادة المعاشات شهر أغسطس 2023..  هل القرار حقيقة؟

مع الغلاء في الأسعار يتلهف المصريون على زيادة المعاشات شهر أغسطس 2023 والتي ستصرف في الموعد الذي أعلنته الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ووزارة التضامن الاجتماعي.

زيادة المعاشات شهر أغسطس

وفي ظل موجة الغلاء المتصاعدة وصدور قرارات رئاسية سابقة تتعلق بإقرار زيادات على المرتبات والمعاشات، انتظر الكثيرون من مستحقيها والمستفيدين منها زيادة المعاشات شهر أغسطس ليتناسب طرديًا مع حالة السوق والسلع سواء الغذائية أو غيرها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا سابقًا بزيادة المعاشات ولكن ليس هذا الشهر «أغسطس» ولكنه يتعلق بالزيادة التي كان مقررًا لها في يوليو الماضي والتي تم تبكيرها ليتم قبضها في أبريل من العام الجاري 2023.

وأوضحت تصريحات اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينالت الاجتماعية، بخصوص زيادة المعاشات شهر 8 القادم «أغسطس» أن الزيادة التي استحقت في شهر أبريل بنحو 15% كانت بقيمة 170 جنيه في حدها الأدنى و1635 كحد أقصى.

زيادة المعاشات الشهر القادم

وبذلك فلن تكون هناك زيادة المعاشات الشهر القادم، وإنما سيتم صرفها في موعدها بنفس قيمة الزيادة التي تحصل عليها المستحق أو المستفيد منذ شهر أبريل، مرورًا بمايو، يونيو ويوليو ومن المقرر أن تثبت على قيمتها في أغسطس أيضًا.

ويبدأ موعد صرف معاشات أغسطس 2023 من يوم الخميس 1 إلى 6 أغسطس المقبل، يتم توزيعها في جدول القبض وفقًا للشرائح الثلاث، حيث تصرف في اليومين الأوليين للشريحة الأولى، ثم الثانية لمدة يومين، تليها الثالثة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية