رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد للتقديم في امتحان القدرات 2023 بعد مد فترة التسجيل للثانوية العامة

آخر موعد للتقديم في امتحان القدرات 2023 بعد مد فترة التسجيل للثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد للتقديم في امتحان القدرات 2023 للثانوية العامة بعد مده عن التاريخ الذي كان مقررًا له في السابق.

آخر موعد للتسجيل في امتحان القدرات 2023

وكان مكتب التنسيق قد حدد 15 يوم للتسجيل في الاختبارات التي تعقدها الكليات التي تتطلب اجتياز مثل تلك الاختبارات للالتحاق بها، تبدأ من 15 وحتى يوم الخميس 27 يوليو آخر موعد للتقديم في امتحان القدرات 2023 قبل الإعلان عن مد فترة التسجيل.

وأصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس 20 يوليو 2023 قرارًا تضمن مد فترة التسجيل في امتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة، ليكون آخر موعد للتقديم هو الخميس 3 أغسطس الجاري.

ووفقًا للبيان فإن آخر موعد للتسجيل في امتحان القدرات 2023 هو الخميس 3 أغسطس لكليات: الفنون الجميلة (فنون وعمارة)، الفنون التطبيقية، التربية الفنية، التربية الموسيقية، التربية النوعية (التربية الفنية، التربية الموسيقية، المسرح التربوي)، التربية الرياضية، شُعب (التربية الفنية والتربية الموسيقية) بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية جامعة السويس.

اختبار القدرات 2023

وأوضحت الوزارة أن التقديم متاح حتى آخر موعد عبر رابط اختبار القدرات 2023 جميع الكليات التي تتطلب إجراء هذه الامتحانات، يمكنكم الدخول عليه من هنـــــــــــــــــا وكتابة البيانات المطلوبة قبل انتهاء الفترة المحددة، مع سداد الرسوم المطلوبة، ويمكن للطالب التقديم في أكثر من امتحان، أما في حالة الرسوب فلا يحق له دخول الامتحان مرة أخرى.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية