رئيس التحرير أحمد متولي
 تحليل المخدرات للموظفين في السعودية 1445.. موعده وعقوبات المخالفين

تحليل المخدرات للموظفين في السعودية 1445.. موعده وعقوبات المخالفين

بدأ الجهاز الأمني بالمملكة في تنفيذ الحملة الأمنية لمكافحة المخدرات للعام الهجري الجديد 1445، والتي تستهدف القضاء على تعاطي المواد المخدرة في كافة أنحاء السعودية.

تفاصيل الحملة الأمنية لمكافحة المخدرات 1445

أوضح الجهاز الأمني أن الحملة التي تنظم بإشراف ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، بدأت يوم 1 محرم 1445، والتي سيتم بموجبها إجراء تحاليل للموظفين بالحكومة.

ولا يوجد موعد محدد لإجراء التحاليل لموظفي كل جهة، حيث ستتوجه لجهة المسؤولة عن التنفيذ لمقر العمل لسحب العينات بصورة مفاجئة.

وقال المحامي ماجد قاروب، في مقابلة مع برنامج «سيدتي» على قناة «روتانا خليجية»، إن الحملة عملت على تسريع الإجراءات من خلال تسريع فترة اتخاذ القرار بشأن الشخص المتهم، حيث أرسلت النيابة موفد عنها إلى جهة الضبط.

وأضاف: «تتخذ القرارات بصورة فورية بما يضمن الأمن والأمان في المجتمع، ويجب أن تدرك المؤسسة الحكومية أنه لا يوجد تهاون أو تلاعب في ملف تعاطي المخدرات، ولدينا 2 مليون موظف تحت الاختبار».

عقوبات الموظف الذي يتعاطى المخدرات بالمملكة

أوضحت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، أنه هناك تشديد لعقوبات تعاطي المخدرات، في حالة الموظف الذي يتناول المادة المخدرة أو المؤثر العقلي أثناء تأدية عمله.

وأشارت أنه وفقا للمادة 41 من نظام مكافحة المخدرات: يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على سنتين، كل من ارتكب أحد الأفعال الجرمية بهذا النظام، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها نظاما.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011