رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا تفعل عند تعطل المصعد بعد انقطاع الكهرباء؟.. خطوات تنقذ حياتك (فيديو)

ماذا تفعل عند تعطل المصعد بعد انقطاع الكهرباء؟.. خطوات تنقذ حياتك (فيديو)

يصادف في الكثير من الأحيان عند تعطل المصعد بعد انقطاع الكهرباء أن يكون أحد أو بعض الأشخاص محتجزًا داخل الأسانسير، فماذا تفعل لكي تنجو بحياتك من هذه المخاطر؟

تعطل المصعد عند انقطاع الكهرباء

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك فعلها عند تعطل المصعد بعد انقطاع الكهرباء، لكي تتجنب المشكلات التي قد تواجهك إثر ذلك، وهي:

  • إما أن تنادي على أحد الأشخاص لإنقاذك، وفي هذه الحالة سيكون مع حارس العقار مفتاح الطوارئ يفتح به الباب من الخارج، ثم يضع قدمه لمنع غلق الباب بعد فتحه، ثم يقتح الباب الداخلي بيديه ويبدأ في مساعدة من بداخله في الخروج، ثم يغلقه مرة أخرى وبرفق يغلق أيضًا الباب الخارجي ثم يضغط على زر المصعد سيعمل على الفور.

  • الاتصال بالمسئولين من خلال هاتف المصعد حال تواجده، والذي يقوم بدوره بلف بكرة المصعد يدويًا لإنزاله ببطء.

  • عليك الاطمئنان والهدوء وعدم الخوف.

  • إذا كان المصعد قريب من أحد الأدوار بمسافة 20 سم يصعد أحد الأشخاص إلى غرفة الأسانسير ويغلق القاطع العمومي ثم ينزل لفتح الباب يدويًا وإخراج من بداخله.

  • إذا كان المصعد بين دورين في هذه الحالة سيصعد أحدهم إلى الغرفة ويغلق القاطع ويحرك المصعد باليد، باستخدام ذراع الفرامل حتى يحدث صوت ثم يبدأ في تحريك البكرة صعود أو نزول، وعند الوصول للعلامات الحمراء الموجودة على الأحبال ذلك يدل على وصول المصعد للدور.

جهاز طوارئ لتشغيل المصعد عند انقطاع الكهرباء

ومن بين الطرق التي يمكنها أن تساعدك داخل الأسانسير جهاز طوارئ لتشغيل المصعد عند انقطاع الكهرباء، فعند فصلها سيعمل مباشرة من تلقاء نفسه دون أي مشكلة، وعليك في هذه الحالة الخروج في أقرب طابق وعدم الاستمرار داخله، ويوضح الفيديو التالي طريقة تجربته:

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية