رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان للحصول على نتيجة الثانوية العامة مبكرا مقابل 100 جنيه

إعلان للحصول على نتيجة الثانوية العامة مبكرا مقابل 100 جنيه

روجت مجموعة من صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي ساهمت في تداول أسئلة وإجابات اختبارات الثانوية العامة هذه السنة، لإمكانية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 بمقابل مادي.

شاومينج تزعم تسريب نتيجة الثانوية العامة

نشرت صفحات ومجموعات تحمل اسم شاومينج إعلانا للطلاب وأولياء الأمور، يتضمن أن الحصول على نتيجة شهادة الثانوية العامة الدور الأول 2023 أصبح متاحا، مقابل مبلغ يقدر بـ 100 جنيه.

​​​​​​​

ونقلت تقارير محلية عن مصادر وصفتها بالمسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرها من أن هذه الصفحات والمجموعات تحاول النصب على من ينتظرون نتيجة الثانوية العامة بقلق وترقب كبيرين.

وشددت المصادر على ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات، مطالبة أولياء الأمور والطلاب بضرورة الانتظار لحين حلول بداية شهر أغسطس، وهو الموعد الذي حدده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي لإعلان النتيجة.

يشار أن موقع «شبابيك» سينشر نتيجة شهاد الثانوية العامة 2023 بعد لحظات من اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، وسيتيح الاستعلام عنها بالاسم ورقم الجلوس واسم المدرسة، مع الكثير من المفاجآت للطلاب، يمكن الوصول غليه من هنـــا.

يشار أن اختبارات الدور الأول للثانوية العامة عقدت خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو 2023، وامتدت الامتحانات إلى 15 من الشهر بالنسبة لطلبة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  «STEM».

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام 783 ألفا و25 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على 2098 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011