رئيس التحرير أحمد متولي
 هل النهاردة إجازة رسمية للعاملين في القطاع العام والخاص

هل النهاردة إجازة رسمية للعاملين في القطاع العام والخاص

تمنح الدولة العاملين في القطاع العام والخاص إجازات رسمية بالتزامن مع المناسبات العامة المختلفة، وهو ما يدفع العديد من الموظفين أو المواطنين الراغبين في الحصول على خدمات عامة أو خاصة في للتساؤل هل النهاردة إجازة رسمية.

وتتعدد الإجازات التي يحصل عليها العاملين والموظفين في الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية والمحليات والإدارات العامة وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال، بالإضافة إلى العاملين في القطاع الخاص.

ويتم من هؤلاء الموظفين إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع المناسبات الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الميلاد المجيد وعيد رأس السنة الهجرية.

كما يُمنح العاملين والموظفين في القطاعين العام والخاص إجازات رسمية بالتزامن مع المناسبات الوطنية والقومية مثل ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر وعيد ثورة الـ 22 من يوليو، وعيد الشرطة، وتعتبر الأعياد والمناسبات الشعبية والعامة إجازة رسمية مدفوعة الأجر مثل الاحتفال بأعياد الربيع أو عيد شم النسيم.

ويعتبر مجلس الوزراء هو الجهة الرسمية المنوط بها تحديد مواعيد الإجازات وعدد أيامها وموعد بدايتها ونهايتها، حيث تعتبر هذه الأيام عطلات رسمية مدفوعة الأجر تتوقف فيها المؤسسات عن تقديم خدماتها المختلفة بشكل مؤقت.

هل اليوم إجازة رسمية؟

بناء على تعليمات مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فقد تقرر اعتبار اليوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية