رئيس التحرير أحمد متولي
 هل السجل المدني يعمل اليوم أم إجازة؟

هل السجل المدني يعمل اليوم أم إجازة؟

يعتبر السجل المدني من المصالح الحكومية التي تقدم خدماتها المختلفة للمواطنين، ويحصل العاملين بها على عطلات رسمية مدفوعة الأجر بين الحين والآخر، وهو ما يدفع العديد من المواطنين للتساؤل هل السجل المدني يعمل اليوم أم إجازة؟.

وتنطبق تعليمات مجلس الوزراء الخاصة بتحديد مواعيد الإجازات الرسمية على العاملين في السجل المدني، باعتباره مصلحة حكومية يتبع العاملين بها الهيكل الإداري للدولة.

ويوفر السجل المدني مختلف الخدمات العامة للمواطنين بشكل يومي ومستمر ما عدا العطلات الرسمية، وتختلف هذه الإجازات التي تعتبر مدفوعة الأجر باختلاف المناسبات التي تتزامن معها.

حيث يحصل العاملون في السجل المدني مثل نظرائهم في الهيكل الإداري للدولة على إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع الأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، وكذلك بمناسبة الأعياد الوطنية مثل الاحتفال بذكرى انتصار حرب أكتوبر وذكرى ثورة الثاني والعشرين من يوليو.

وبالتزامن مع المناسبات المختلفة يمنح مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، العاملين في الدولة على إجازات رسمية بصفته الجهة المسؤولة عن هذا الأمر.

هل السجل المدني إجازة اليوم؟

تنص تعليمات مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على منح العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، اليوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

وبناء على قرارات مجلس الوزراء يعتبر السجل المدني إجازة اليوم الأحد 23 يوليو، على أن يستأنف العاملين في السجل عملهم اعتبارًا من يوم الاثنين 24 يوليو.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية