رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية 2023-2024 للأدوار التمهيدية

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية 2023-2024 للأدوار التمهيدية

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «CAF» موعد إجراء مراسم سحب قرعة المراحل التمهيدية لاثنتين من بطولات الأندية التابعة له في الموسم الكروي الجديد 2023-2024.

وكان الاتحاد الأفريقي يكتفي ببطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية خلال السنوات الأخيرة، وسيضاف إليهما في العام الجديد بطولة دوري السوبر.

وبالنسبة لبطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية يتم إقامة أدوار تمهيدية لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات، وهو الدور الرئيسي الأول.

ويمثل مصر فى دوري أبطال أفريقيا هذا العام كل من الأهلي وبيراميدز، وفي كأس الكونفدرالية يتواجد الزمالك وفيوتشر.

​​​​​​​

موعد قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

أفاد بيان رسمي للاتحاد الأفريقي أن قرعة المراحل التمهيدية لبطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية ستجرى يوم الثلاثاء 25 يوليو في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة في مقره بالقاهرة.

وأشار الاتحاد أن 54 ناديا من 42 اتحادا عضوا في بطولة دوري الأبطال هذا الموسم سيشاركون فيها، بينما يتنافس 52 ناديا يمثلون 41 اتحادا على كأس الكونفيدرالية.

وقال الاتحاد الأفريقي إن نهائيات الموسم الماضي في كلتا المسابقتين شهدت أعدادا قياسية من المشاهدين والحضور، ومن المتوقع أن يزداد هذا الاتجاه وينتقل إلى الأدوار الإقصائية ودور المجموعات في كلتا المسابقتين.

يذكر أن الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الوداد البيضاوي المغربي، فيما فاز اتحاد الجزائر الجزائري بلقب كأس الكونفيدرالية بعد تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011