رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم حل مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر؟ أم تغيرت المواعيد؟

هل تم حل مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر؟ أم تغيرت المواعيد؟

منذ بداية أزمة قطع التيار الكهربي والمصريون ينتظرون الإعلان عن قرار انتهاء الأزمة، والبعض أكد ذلك بالفعل ولكن هل تم حل مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال؟ أم تغيرت المواعيد المقررة في الجدول فقط.

مشكلة انقطاع الكهرباء

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أعلن بداية حل مشكلة انقطاع الكهرباء، وذلك بعد انتهاء الفترة المقررة لتخفيف الأحمال وفقًا للجدول المعلن.

وعلى الرغم من أن التصريحات الصادرة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تؤكد أن انتهاء مشكلة انقطاع الكهرباء سيكون منتصف الأسبوع المقبل، وأن فصلها سيكون قبل 10 دقائق على رأس الساعة و10 دقائق بعدها، إلا أن الكثير من المواطنين أكدوا خلاف ذلك.

وقال طارق حجاج: «غريبة النور ماقطعش عندنا في ميعاد منطقتنا بتاع من 8 إلى 9 مساءً، يكونش هيقطعوه بكرة 4 ساعات على بعض بأثر رجعي؟».

أزمة انقطاع الكهرباء​​​​​​​

وقال محمود حسن: «النور عندنا ماقطعش حسب الجدول اللي أعلنته الحكومة، وقطعته في وقت تاني خالص غير المعلن، مضيفًا أن أزمة انقطاع الكهرباء لم تحل بعد كما أنها لم تنقطع قبل رأس الساعة بـ 10 دقايق منذ بداية الأزمة وحتى الآن، خلافًا لما هو معلن».

وقال مواطن آخر:«يا جماعه يا بتوع الكهرباء ياريت تخليكوا ثابتين على نفس مواعيد قطع الكهرباء مش ناقصين لخبطة، احنا نظمنا حياتنا خلاص على مواعيدكم».

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية