رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقتين لتشغيل اللابتوب عند انقطاع الكهرباء بدون بطارية

طريقتين لتشغيل اللابتوب عند انقطاع الكهرباء بدون بطارية

يتسبب انقطاع التيار بأزمة للذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة «لاب توب»، خاصة في الحالات التي يكون الجهاز بها بدون بطارية، أو مستوى الطاقة فيها منخفض.

ويمكن أن يؤدي انقطاع الكهرباء إلى فقد الجهاز للطاقة وإغلاقه وفقد الكثير من البيانات الهامة التي كان يعمل المستخدم عليها.

وفي ظل إطلاق الحكومة برنامج تخفيف الأحمال، والذي يقضي يقطع التيار عن مختلف مناطق الجمهورية بما لا يزيد عن ساعة واحدة في اليوم، يستعرض «شبابيك» الحلول المتاحة لتشغيل أجهزة اللابتوت عند انقطاع الكهرباء.

هل يمكن تشغيل اللابتوب بدون بطارية وشاحن؟

نعم، يمكن تشغيل اللابتوب بدون بطارية أو شاحن متصل بقابس الكهرباء مباشرة؛ لأن الحاسب الشخصي المحمول مثل الكثير من الأجهزة الأخرى، لا يحتاج إلى تيار شديد.

وفي حال حدث عطل في الكهرباء يمكن تشغيل اللابتوب بإحدى الطرق التالية:

يمكن للمستخدم الاعتماد على أجهزة «باور بانك» لتشغيل جهاز اللابتوت، حيث أن معظم الأجهزة الحديثة تعتمد على مدخل «USB – Type c»، والذي يمكن توصيله بالجهاز وبالبطارية الاحتياطية مباشرة.

وبالنسبة للأجهزة القديمة، والتي تعتمد على المدخل الدائري للشحن، هناك أداة تحويل صغيرة يمكن الحصول عليها من محال بيع مستلزمات الأجهزة الإلكترونية، يتم وضعها في مدخل الشحن في الجهاز، ووضع الطرف الثاني في «باور بانك» مباشرة وحينها سيعمل الجهاز.

 

​​​​​​​

ويفضل عند اتباع الطريقتين وجود بطارية في الجهاز، فمن ناحية سيتم شحنها، ومن ناحية أخرى ستبقي الجهاز في وضع التشغيل لحين استبدال المصدر بالكهرباء المنزلية بعد عودتها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011