رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا تفعل عند انقطاع الكهرباء أثناء استخدام ماكينة atm؟

ماذا تفعل عند انقطاع الكهرباء أثناء استخدام ماكينة atm؟

اشتكى مواطنون من أن انقطاع التيار المتكرر يتسبب بتوقف عمل ماكينات الصراف الآلي «ATM»، وهو ما يؤدي إلى حدوث مشكلات تتعلق بسحب البطاقة البنكية أو عدم خروج الأموال المطلوبة منها.

كشف تتعامل مع سحب كارت الفيزا بسبب انقطاع التيار؟

يتزامن تنفيذ خطة تخفيف الأحمال على مستوى محافظات الجمهورية مع الفترة المحددة من قبل وزارة المالية لصرف مرتبات شهر يوليو 2023.

ويتعامل مئات الآلاف من المصريين بصورة يومية مع ماكينات الصراف الآلي بالسحب والإيداع، كوسيلة أسهل من التعامل مع فروع المصرف.

ورصد بعض المواطنين حدوث حالات سحب للبطاقات عند انقطاع التيار فجأة أثناء إجراء عملية عبر ماكينات الصراف الآلي.

​​​​​​​

وينصح البعض بالتعامل مع الماكينات الموجودة بفروع البنوك فقط خلال الفترة الصباحية، طالما أن برنامج تخفيف الأحمال مستمر؛ لأنها تحتوي على مولدات كهربائية.

وفي حال تم سحب البطاقة يكون استرجاعها من خلال البنك مباشرة إن كانت التعامل مع «ATM» بفرع البنك، ولكن إن كانت الماكينة خارجية سيتعين على العميل استخراج بدل فاقد.

التصرف الصحيح في حالة عدم خروج الأموال من atm

في حال حدد العميل المبلغ المطلوب سحبه وظهرت رسالة مفادها أن العملية جارية ثم انقطعت الكهرباء فجأة، قد يستقبل رسالة تخبره أن المبلغ تم سحبه رغم أنه لم يخرج من الماكينة3.

ويكون الإجراء المتبع هنا هو التواصل مع خدمة العملاء، والتي بدورها ستقوم بعملية الجرد للماكينة، وعند التأكد من أن المبلغ لم يخرج للعميل سيتم إضافته على حسابه في مدة قد تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011