رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر 2023.. الحكومة تعلن رسميا

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر 2023.. الحكومة تعلن رسميا

أعلنت الحكومة موعد انتهاء أزمة الكهرباء في البلاد، حيث يعاني عشرات ملايين المصريين من انقطاع التيار بشكل متكرر على مدى اليوم.

وتشهد النسبة الأكبر من مناطق الجمهورية انقطاع التيار في فترات ثابتة من اليوم، في ظل ارتفاع كبير في درجات الحرارة تعاني منه البلاد.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء؟

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، أن مشكلة انقطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية ستنتهي منتصف الأسبوع الجاري.

وأكد حمزة أن سبب الأزمة هو اضطرار الجهة المسؤولة لتخفيف الأحمال نتيجة نقص الوقود في البلاد، والذي توجد معه صعوبة في تقديم الطاقة المطلوبة.

وقال حمزة: « الشبكة القومية للكهرباء قادرة على توليد حتى 48 ألف ميجا وات في حين أن استهلاك المواطنين لا يتعدى الـ36 ألف ميجا وات، ولكن هناك نقص في الوقود اللازم للحصول على هذه الطاقة».

وشدد المتحدث باسم وزارة الكهرباء على أنه لا توجد أى مشكلات في الشبكة الكهربائية خاصة وأن شبكة نقل الكهرباء فى مصر تعتبر حاليا من أقوى الشبكات بالعالم.

وقال إن إقبالا كبيرا من جانب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم العالم للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في مصر بسبب قوة شبكة الكهرباء والتطوير الذي تم بها.

وأضاف أن ترشيد الاستهلاك أمر ضروري وحتمى خلال هذه الأيام للمساهمة فى تقليل ساعات الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الأحمال بسبب نقص الوقود، مؤكدا أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في الأحمال نتيجة الإجازة الرسمية التي بدأت الخميس الماضي وتنتهى يوم الأحد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011