رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم بعد طرح الشهادة الجديدة

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم بعد طرح الشهادة الجديدة

يرغب العديد من المواطنين في التعرف على أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم بعد طرح الشهادة الجديدة المتاحة بالدولار الأمريكي في كافة الفروع، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023.

ينشر شبابيك أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي وأعلى فائدة من الشهادة الدولارية الجديدة، حتى يسهل عليك الاختيار من بين المزايا المتاحة أمامك.

​​​​​​​

ما هو أعلى عائد شهادات في البنك الأهلي؟

يحسب عائد شهادات البنك الأهلي لجديدة من يوم العمل التالي ليوم الشراء، وتبدأ الشهادة من ألف دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه.

يبلغ سعر فائدة شهادة «الأهلي بلس»، 7% من العائد السنوي، والتي تصل مدتها غلى 3 سنوات، ويصرف العائد بذات العملة ربع سنويًا، كما يجوز الاقتراض بضمانها حتى 50% من قيمتها بالجنيه المصري لأغراض استثمارية، بحد أقصى يصل إلى 10 ملايين جنيه وبسعر عائد قدره 2.25% أقل من سعر إقراض البنك المركزي.

أما بالنسبة للشهادة الدولارية «الأهلي فورا» فقد يصل العائد السنوي الخاص بها إلى 9%، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، ويصرف مقدمًا بالمعادل بالجنيه المصري عن تلك الفترة بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة، وبذلك تكون الأعلى فائدة عن نظيرتها.

يجدر الإشارة إلى أنه لا يجوز الاقتراض بضمان شهادة الأهلي فورا، وتسترد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار الأمريكي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.