رئيس التحرير أحمد متولي
 عاجل.. ظهور نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 2023 (رابط الاستعلام)

عاجل.. ظهور نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 2023 (رابط الاستعلام)

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم الثلاثاء، فتح باب الاستعلام عن نتائج القبول في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعيين 30 ألف معلم؛ لسد العجز في المدرسين بالمدارس الحكومية على مستوى الجمهورية.

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فتح باب التقديم في وظيفة معلم مساعد، التي تختص بالصفوف الابتدائية الأول والثاني والثالث بجميع محافظات الجمهورية، في الأسبع الأخير من فبراير الماضي.

الاستعلان عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2023 مدرسين ابتدائي

أعلنت الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فتح باب الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض مسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم فصل للعام المالي الحالي بالتربية والتعليم، من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت، كالتالي: https://jobs.caoa.gov.eg/

ويكون التعرف على النتائج من خلال الدخول إلى الواجهة الرئيسية للموقع والضغط على زر الاستعلام ثم كتابة الرقم القومي ورقم التقديم.

وستظهر النتيجة للمتقدم سواء بقبول أوراق المتقدم أو عدم استيفاء الشروط، وفي حال القبول سينتظر المعلم الخضوع للاختبارات التي يتحدد على أساسها القبول النهائي.

ويسمح لمن تقدموا بأوراقهم ولم يتم قبولها بالتظلم من خلال نفس الموقع، مع رفع المستندات المطلوبة التي كانت سببا في عدم القبول.

ويؤدي من تنطبق عليهم الشروط اختبارات الكفايات التكنولوجية والمعرفية، والمعلومات العامة، واختبار الكفايات التربوية، بجانب  اختبارات في التخصص، والكفايات السلوكية واللغوية.

وفي حال نجاح المتقدم في اجتياز تلك الاختبارات يتم إخطاره بقبوله، ثم يخضع للتدريب المقرر من وزارة التربية والتعليم؛ لتجهيزه لأداء مهام التدريس لطلاب المرحلة التي تقدم للعمل بها.

وتتولى وزارة التربية والتعليم بنفسها التعاقد مع المعلمين واستلام مهام عملهم؛ ليخضعوا إلى القوانين المنظمة للعمل تبعا لها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011