رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جامعة مصر للمعلوماتية معتمدة؟.. الإجابة الرسمية من وزارة التعليم العالي

هل جامعة مصر للمعلوماتية معتمدة؟.. الإجابة الرسمية من وزارة التعليم العالي

تعد جامعة مصر للمعلوماتية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الجامعات الأهلية، وقد أنشأتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم العالي، في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

البرامج المقدمة من جامعة مصر للمعلوماتية لطلابها

وتقدم جامعة مصر للمعلوماتية لطلابها، مجموعة من البرامج الي تساعدهم في تطوير قدرتهم في الاقتصاد والتكنولوجيا، مما يساهم في التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية لمصر، ومواكبة التطورات التي يشهدا العالم بأكمله مؤخرًا.

كما تقدم الجامعة برامج تعلم وإتقان في مجالات مختلفة، منها التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات، وصناعة الإلكترونيات، وعلوم الاتصالات، والتكنولوجيا المالية، وتحليل البيانات، والتسويق الإلكتروني، وفنون الرسوم المتحركة، وتصميم الألعاب الالكترونية، والتصميم الفني للمنتجات فى مجال الفنون الرقمية.

جامعة مصر للمعلوماتية معتمدة أم لا؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم العالي، أن جامعة مصر للمعلوماتية المتخصصة في مجالات الاتصالات، معتمدة من قبلها، حيث أن بينهما تعاون مشترك، وتقدم برامجها للطلاب من خلال أكاديمين مصريين بالتعاون مع نظرائهم من الجامعات الدولية في مجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، وغيرها.

الدرجة العلمية التي تمنحها جامعة مصر للمعلوماتية لطلابها

وتمنح جامعة مصر للمعلوماتية لطلابها درجات علمية مزدوجة، حيث يحصل الطالب الناجح على درجة علمية من كل من جامعة مصر للمعلوماتية والجامعة الأجنبية الأخرى، والتي يذهب إليها الطلاب الناجحون لقضاء عامهم الدراسي الأخير بها.

كليات جامعة مصر للمعلوماتية

وتتضمن جامعة مصر للمعلوماتية عددا من الكليات، وهي كالتالي:

  •  كلية الحاسبات والمعلومات.

  • كلية الهندسة.

  • كلية معلوماتية الأعمال.

  • كلية الفنون والتصميم الرقمي.

وتقدم الجامعة شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه .​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011