رئيس التحرير أحمد متولي
 كل ما تريد معرفته عن جامعة مصر للمعلوماتية بالعاصمة الإدارية الجديدة

كل ما تريد معرفته عن جامعة مصر للمعلوماتية بالعاصمة الإدارية الجديدة

شهدت الفترة الأخيرة العديد من القرارات المتخذة لإنشاء جامعة مصر للمعلوماتية، ففي 14 يوليو 2021 وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إنشاء جامعة أهلية بهذا الاسم، تلاه في 9 أغسطس إصدار رئيس الجمهورية قرارا بشأن إنشاء الجامعة، وأخيرا تم تشكيل مجلس أمناء الجامعة برئاسة المستشار عدلي منصور.

معلومات عن جامعة مصر للمعلوماتية

جامعة مصر للمعلوماتية هي جامعة أهلية غير هادفة للربح، متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تؤسسها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تمنح الجامعة درجات علمية مزدوجة، حيث سيحصل المرشحون الناجحون على درجة علمية من كلا من جامعة مصر للمعلوماتية والجامعة الأجنبية الأخرى، بحيث يقضي المرشحون الناجحون عامهم الأخير في الحرم الجامعي للشريك بالخارج.

كليات جامعة مصر للمعلوماتية

تشمل جامعة مصر للمعلوماتية EUI أربع كليات هي: كلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية الهندسة، وكلية تكنولوجيا الأعمال، وكلية الفنون الرقمية والتصميم.

برامج وتخصصات الدراسية ستكون في عدة مجالات منها التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات، والثورة الصناعية الرابعة، وصناعة الالكترونيات، وعلوم الاتصالات، والتكنولوجيا المالية، وتحليل البيانات، والتسويق الالكتروني، وفنون الرسوم المتحركة، و تجربة المستخدم، وتصميم الألعاب الإلكترونية، والتصميم الفني للمنتجات في مجال الفنون الرقمية.

موعد بداية الدراسة في جامعة مصر للمعلوماتية

من المقرر أن تبدأ الدراسة بالأربع كليات هذا العام في أكتوبر 2021، في المبنى الأول للجامعة والذي يسع أكثر من 1600 طالب، لحين استكمال باقي الحرم الجامعي خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأعلنت الجامعة عن تخفيض المصروفات الدراسية وكذلك عن منح تقترن بتفوق الطلاب في دراستهم في السنة الأولى.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة