رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد رجوع الكهرباء وانتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربي

موعد رجوع الكهرباء وانتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربي

تشغل مشكلة انقطاع التيار الكهربي اهتمام العديد من المواطنين الراغبين في التعرف على موعد رجوع الكهرباء، حيث كشفت وزارة الكهرباء عن الموعد المقرر له انتظام الكهرباء.

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، علق على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي،  على أزمة انقطاع الكهرباء مشيراً إلى أن الحكومة تلجأ إلى تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن عملية تخفيف الأحمال ينتج عنها قطع التيار، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتي تؤثر على خطوط الغاز الطبيعي.

متى تعود الكهرباء؟

وللإجابة على سؤال موعد رجوع الكهرباء يمكن الإجابة بطريقتين الأولى، وهي موعد عودة التيار الكهربي في حالة انقطاعه عن المنطقة السكنية التي تقيم فيها، أما الإجابة الثانية وهي عودة انتظام الكهرباء وعدم قطعها مرة أخرى بشكل عام.

أما الإجابة الأولى فإنه بحسب بيان الشركة القابضة للكهرباء، يتم فصل التيار الكهربائي قبل رأس الساعة بعشرة دقائق أو في رأس الساعة أو بعدها بعشرة دقائق.

وعلى سبيل المثال للمزيد من التوضيح بالنسبة لرأس الساعة السادسة يمكن فصل التيار الكهرباء في تمام الساعة 5:50 دقيقة أو في تمام الساعة 6:00، أو في تمام الساعة 6:10، ويستمر هذا الانقطاع في حدود ساعة.

أي أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي في تمام الساعة السادسة من الأرجح أن يعود في تمام الساعة السابعة مساءًا، وهكذا في حالة انقطع قبل أو بعد رأس الساعة.

أما بالنسبة موعد رجوع الكهرباء بشكل عام، فقد أوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، أن الوزارة تعمل على حل المشكلة في الوقت الحالي، ومن المنتظر أن يتم التغلب عليها خلال أيام قليلة أو يومين على الأرجح.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية