رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2023.. يجرى على مدى شهرين

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2023.. يجرى على مدى شهرين

ينتظر الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية في العام الدراسي الحالي 2022-2023 فتح التسجيل في التنسيق لتحديد الكليات والمعاهد التي سيلتحقون بها بداية من العام الجامعي 2023-2024.

ويحق للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية الأزهرية الالتحاق بكليات الجامعة المنتشرة على مستوى الجمهورية، بناء على المجموع الذي حصل عليه كل طالب، والذي يتحدد وفقا لمجموعة من العوامل تشمل رغبات الطلاب وشرائح المجموع والأماكن المتاحة بالكليات.

وعقب ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية قبيل نهاية شهر يوليو، تعمل جامعة الأزهر على إنهاء أعمال تنسيق قبول الطلاب بالكليات والمعاهد بالتنسيق مع مكتب التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

متى تنسيق الأزهر 2023-2024؟

كشف مصدر بجامعة الأزهر أنه تقرر بدء تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول لشهادة الثانوية الأزهرية على موقع التنسيق الإلكتروني في النصف الأول من شهر أغسطس 2023.

وأوضح المصدر أنه سيتم فتح باب التسجيل لمدة تتراوح بين 5 أيام وأسبوع، يتاح من خلالها للطلاب تدوين رغباتهم، قبل غلق الموقع.

وأشار المصدر أن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية لن تظهر بعد هذه المرحلة مباشرة، حيث ستنتظر الجامعة ظهور نتيجة الدور الثاني لفتح باب تسجيل الرغبات مرة ثانية.

وفي المرحلة الثانية لتسجيل الرغبات يتاح كتابة الرغبات للناجحين في الدور الثاني، كما يمكن لمن سجلوا رغباتهم في المرة الأولى تعديلها.

ويتم غلق باب التسجيل في المرحلة الثانية ثم إجراء أعمال التنسيق لتحديد الحدود الدنيا للكليات المختلفة، وتظهر النتيجة مجمعة في أواخر سبتمبر أو بداية أكتوبر على أقصى تقدير.

ويشمل الإجراء التالي إعلام الطلاب بترشيح كل منهم لكلية أو معهد ما، وفقا للمجموع والرغبات المسجلة، وتتولى الكليات إتمام عملية القيد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011