رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار اليوم: ارتفاع نسبة نجاح الثانوية العامة عن العام الماضي

أخبار اليوم: ارتفاع نسبة نجاح الثانوية العامة عن العام الماضي

أكدت صحيفة أخبار اليوم القومية على وجود مفاجأة كبيرة في نسبة النجاح على مستوى نتيجة الثانوية العامة 2023،  كاشفة عن موعد ظهور النتيجة بعد اعتمادها بشكل رسمي من جانب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

وفي خبر رئيسي على صفحتها الأولى بناء على تصريحات من مصادر خاصة بها أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 ستكون مفاجأة هذا العام مقارنة بالعام الماضي 2021-2022.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

وأفادت صحيفة أخبار اليوم أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، من المنتظر أن يقوم باعتماد نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي مساء يوم السبت 29 يوليو، أو مساء يوم الأحد 30 يوليو 2023.

نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023

وفيما يتعلق بخصوص نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023، فقد أشارت صحيفة أخبار اليوم إلى أنها ستصل هذا العام إلى 78% بين طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في شعبة علمي علوم، وعلمي رياضة وكذلك الشعبة الأدبية.

وأضافت الصحيفة إلى أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 سجلت ارتفاعاً بنسبة 3% مقارنة بنتيجة الثانوية العامة 2022 في العام الدراسي الماضي.

وأشارت إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على مجموع 95% أو أكثر جاء بنفس عدد الطلاب في العام الماضي.

أوائل الثانوية العامة 2023

ولفتت صحيفة أخبار اليوم إلى أن عدد الطلاب والطالبات الأوائل على مستوى الشعب العلمية الثلاثة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي، من المنتظر أن يصل إلى نحو 36 طالب، مشيرة إلى أن طلاب المدارس الحكومية سيكون عددهم أكبر مقارنة بالمدارس الخاصة والدولية.

وأفادت بأن عدد الطالبات النجاحات والحاصلات على المراكز الأولى في نتيجة الثانوية العامة 2023، سيكون أكثر من الطلاب في نتيجة هذا العام.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية