رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٣ وكافة التطورات

أخبار نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٣ وكافة التطورات

تشهد أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023 العديد من التطورات، وذلك بعد أن دخلت النتيجة مراحلة الأخيرة، وأصبحت على وشك الإعلان بعد اعتمادها من جانب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

وكشفت مصادر مطلعة أن عمليات تصحيح نتيجة الثانوية العامة قد انتهت بشكل رسمي يوم الثلاثاء الماضي الموافق 25 يوليو، مضيفة بأنه بعد الانتهاء أعمال التصحيح لإجابات الطلاب على الأسئلة المقالية وأسئلة البابل شيت بدأت عمليات تجميع الدرجات الخاصة بإجابات الطلاب على كلا القسمين.

أخبار نتيجة تالته ثانوي 2023

وعقب انتهاء من أعمل تجميع إجابات الطلاب على الأسئلة المقالية وأسئلة البابل شيت، بدأت عملية مقارنة ومطابقة الدرجات الخاصة بكل طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة مع بياناته الشخصية والدراسية للتأكد من أن الدرجات المتاحة تخصه ولا تخص غيره من الطلاب.

ثم بدأت بعد عمليات مطابقة درجات الطلاب عملية احتساب درجات الرأفة للطلاب الذي يمكن أن يتعرضوا لخوض الدور الثاني في مادة أو أكثر بسبب نقصانهم لبعض الدرجات، وكذلك منح درجات الرأفة للطلاب الذين يمكن أن يعيدوا السنة الدراسية بسبب درجة أو أكثر.

ما هي أخبار نتيجة ثانوي عام 2023؟

وعقب الانتهاء من إضافة درجات الرأفة على مجموع الطلاب الذين يحتاجون إليها، سيتم تجميع أسماء الطلاب الأوائل في الشعب الثلاث، بحيث يتم تحديد أوائل طلاب شعبة علمي علوم، وأوائل طلاب شعبة علمي رياضة، وأوائل طلاب الشعبة الأدبية.

اية أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023؟

ثم بعد ذلك يتم عرض النتيجة على وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، وذلك من المرجح أن يكون مساء يوم السبت الموافق يوم 29 يوليو أو صباح يوم الأحد الموافق 28يوليو، على أن يتم رفع النتيجة والإعلان عنها عبر المواقع الإلكترونية مساء يوم الأحد، أو صباح يوم الاثنين الموافق 30 يوليو 2023.

نتيجة الثانوية العامة 2023  

وحرصاً من موقع «شبابيك» على توفير خدمة نتيجة الثانوية العامة 2023 لقرائه من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم، تم إتاحة رابط خاص بالنتيجة للاطلاع عليه في ثواني معدودة.

ويمكن لك عزيز الطلاب الطالب أو عزيزتي الطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة بشكل مباشر من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية