رئيس التحرير أحمد متولي
 متى موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023؟.. ساعات قليلة

متى موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023؟.. ساعات قليلة

حالة من الترقب والانتظار تسيطر على طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم، في الوقت الذي يتساءل فيه العديد منهم متى موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023؟.

وأكدت مصادر انتهاء أعمال تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2023 بشكل كامل، وسط الأسبوع الماض بينما بدأت عمليات المراجعة النهائية ورصد درجات الطلاب وتحديد الطلاب الأوائل ونسبة النجاح العامة والنسبة على مستوى كل شعبة.

وجاء نسب النجاح على مستوى المواد التي انتهت بشكل فعلي، بواقع 91.1 % في مادة الجيولوجيا، و 88.5 % في مادة الرياضيات، وعلم النفس 93.9 %، والكيمياء 88.9%، وبالنسبة لمادة التاريخ 90.2%، أما على مستوى الجغرافيا 91.6%.

وبلغت نسبة النجاح في مادة الفيزياء 91%، وفي مادة اللغة العربية 90%، وبالنسبة لمادة اللغة الأجنبية الثانية 91%، وعلى مستوى اللغة الإنجليزية فقد بلغت نسبة النجاح 91.3%، فيما بلغت النسبة العامة 78% بحسب المصادر.

متى تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023؟

انتهت كافة عمليات التصحيح بشكل كامل مع نهاية الأسبوع الماضي، حيث كشفت المصادر أن النتيجة سيتم عرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، خلال ساعات.

وبحسب المصادر فمن المنتظر أن يتم عرض نتيجة الثانوية العامة على وزير التربية والتعليم، يوم السبت 29 يوليو بحيث ينظر فيها الوزير ويقرر موعد اعتمادها والإعلان عنها.

وأوضحت المصادر أن الموعد المنتظر لظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، هو إعلان أسماء الطلاب الأوائل مساء يوم السبت على أن يتم رفع النتيجة والإعلان عنها على المواقع الإلكتروني يوم الأحد 30 يوليو 2023.

 ويشار إلى أن موقع شبابك يوفر لقرائة من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي نتيجة الثانوية العامة 2023 بشكل مجاني من خلال الرابط النافذ التالية:

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية