رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023 من الكنترول.. هل هذا حقيقي؟

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023 من الكنترول.. هل هذا حقيقي؟

سيطرت حالة من القلق وسط طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم بعد تداول أنباء تزعم تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023 من الكنترول، وهو ما نوضح حقيقته.

 شاومينج تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023

بدأ الأمر مع منشور نشرته صفحة الغش الإلكتروني شاومينج على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تزعم فيها حصولها على أجزاء من نتيجة الثانوية العامة 2023، ولم تكتف صفحة شاومينج على هذا الأمر وفقط، بل نشر صور من كشوف نتائج طلاب الثانوية العامة زعمت أنها تخص نتائج الطلاب وأرقام جلوسهم.

وعلقت صحفة شاومينج على الصور المنشورة، قائلة :«من داخل كنترول الثانوية العامة تسريب نتائج بعض الطلاب..خلال ساعات هتنزل على الموقع والى عايز النتيجة يسيب رقم جلوس».

​​​​​​​

تسريب نتيجة تالته ثانوي 2023

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل نشر عدد من الصفحات الأخرى مقاطع مصورة، زعمت فيها أنها تتعلق بأجزاء من تسريب نتيجة الثاوية العامة 2023، واحتوى الفيديو على كشوف تحتوي على أسماء طلاب وأرقام جلوسهم والنتائج الحاصلين عليها.

هل تم تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023؟

أكدت مصادر تعليمية مطلعة أن ما تم تداوله من أنباء ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023، هو أمر غير صحيح، خاصة أن النتيجة ما زالت في مرحلة الاعتماد من جانب وزير التربية والتعليم، كما أنه يتم تأمينها بشكل كامل مما يجعل احتمال تسريبها أمر شبه مستحيل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية